السراج يعقد مشاورات مشتركة اليوم في الجزائر

“السراج في الجزائر اليوم”..(الجزائرية)

 

عين ليبيا 

يقوم فائز السراج رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، اليوم السبت، بزيارة إلى الجزائر، في اطار التنسيق والتشاور المستمر بين البلدين الشقيقين لاستعراض ابرز مستجدات الاوضاع السياسية والامنية والقضايا ذات الاهتمام المشترك، حسب ما جاء في بيان لوزارة الشؤون الخارجية الجزائرية.

وأوضح المصدر ذاته أن “هذه الزيارة الجديدة للسيد فايز السراج التي تأتي غداة اللقاء المنظم بسان كلود (فرنسا) تندرج في إطار المشاورات الدائمة والمنتظمة بين البلدين”.

ومن المنتظر أن يطلع السراح السلطات الجزائرية على فحوى اللقاء الذي جمعه  بخليفة حفتر بباريس تحت رعاية الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون، والذي أسفر عن اتفاق على وقف لإطلاق النار بين الطرفين.

كما أشار بيان وزارة الشؤون الخارجية إلى أن هذه الزيارة ستسمح أيضا بالوقوف على الجهود الأخيرة المبذولة لتسريع تطبيق مسار تسوية الأزمة التي مسّت هذا البلد الشقيق والجار والمنبثق عن الاتفاق السياسي لـ 17 ديسمبر 2015.

وأختتم البيان أن إقامة السراج بالجزائر ستكون فرصة للتأكيد على موقف الجزائر الداعم لديناميكية السلام التي بادرت بها منظمة الأمم المتحدة في هذا البلد و التي تعتمد على الحل السياسي والحوار الشامل و المصالحة الوطنية في إطار احترام السيادة الوطنية وبعيدا عن أي تدخل في الشؤون الداخلية.