الحوثيون يعلنون استهداف بارجة إماراتية بالمخا

أعلن التحالف العربي تعرض ميناء المخا للاستهداف من مليشيا الحوثي بقارب مفخخ بالمتفجرات.

وكالات

أعلنت مليشيا الحوثي وقوات الرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح أن القوة البحرية التابعة لهما استهدفت بارجة عسكرية إماراتية قبالة سواحل المخا غرب اليمن، في حين قال بيان للتحالف إن الهجوم على الميناء لم يسبب أضرارا.

وقالت قناة المسيرة التابعة للحوثيين إن السفينة استُهدفت بما سمته “سلاحا مناسبا” أثناء قدومها من ميناء عصب وكانت تحمل عتادا عسكريا.

كما أعلن التحالف العربي تعرض ميناء المخا للاستهداف من مليشيا الحوثي بقارب مفخخ بالمتفجرات.

وقال التحالف في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية (واس) إن القارب اصطدم بالرصيف البحري بالقرب من مجموعة سفن، مؤكدا عدم وجود خسائر أو أضرار.

وذكر البيان أنه تجري عملية متابعة دقيقة للحادثة وتعقب منفذيها.

وأكدت قيادة التحالف أن “الميلشيات الحوثية وقوات المخلوع صالح تواصل خرقها لكل الأعراف والقرارات الدولية، وتمارس استهداف أمن الموانئ اليمنية، وتهديد الملاحة الدولية، والأمن الإقليمي والعالمي”.

وأضافت أن “هذه الممارسات الإجرامية تعيق وصول الأعمال الإغاثية والمساعدات الإنسانية التي تجري حاليا، وفي مقدمتها عمليات إيصال الأدوية الخاصة بعلاج الكوليرا للأراضي اليمنية”.

وطالب بيان تحالف دعم الشرعية في اليمن المجتمع الدولي بـ”الضغط على المليشيات الحوثية وقوات المخلوع صالح بتطبيق قرارات مجلس الأمن الدولي 2216 لمنع هذه الممارسات الإجرامية”.