أصوات شاعرة في أمسية بنغازية

“أصوات شاعرة في أمسية بنغازية” .. (بوابة الوسط الاخبارية) 

عين ليبيا

نظم مكتب الثقافة بنغازي أمسية شعرية، بمركز وهبي البوري الثقافي، أحياها الشعراء؛ عصام الفرجاني، صلاح الغزال، وسط حضور عدد من المثقفين والإعلاميين، والمهتمين بشؤون الشعر والأدب.

كما شاركت بالامسية الشاعرة الفلسطينية وجدان شكري عياش، المقيمة بمدينة بنغازي، والتي نشرت شعرها في العديد من الصحف وأقامت العديد من الأمسيات الشعرية بالقاهرة ومعظم مدن ليبيا، ولديها قراءات نقدية واللقاءات مع شعراء من فلسطين وليبيا.

والشاعر أحمد العيلة هو أيضا شاعر فلسطيني الأصل ومقيم بمدينة بليبيا، ومن مواليد 1966، مدير تحرير لعدد من الصحف والمجلات منها «قاريونس» و«المجلس» و«الثقافة العربية» و«العرب الطبية»، وترأس عددًا من اللجان التحضيرية للمؤتمرات الأدبية والاقتصادية.

أما الشاعر عصام الفرجاني من مواليد 1983 وخريج كلية الصيدلة والعضو بجمعية أصدقاء اللغة العربية، وصاحب الترتيب الأول بمسابقة ناصر الأممية العام 2004، له ديوانه المشارك بمهرجان القاهرة الدولي للكتاب 2010 «أحبك كل يوم مرتين» والذي تحصل من خلاله على الترتيب الأول في مدينته بنغازي.

كما قدم الشاعر الشاب صلاح الغزال مواليد 1963، العديد من القصائد الشعرية بالمحفل، فيما من أبرز مشاركاته اشتراكه في برنامج «شاعر المليون»، وتحصله على الترتيب الثاني من خلال مسابقة نجم عكاظ العام 2004، في ملتقى الحوار العربي، كما نال ديوانه «نزيف القهر» على الترتيب الأول العام 2006.