ورشة عمل بعنوان (تصنيع الوسائل التعليمية بالخامات المحلية)

وسيتخلل الورشة طيلة أيام انعقادها العديد من الأنشطة التدريبية والمتعلقة بتصنيع وتصميم الوسائل التعليمية

عين ليبيا

انطلقت صباح اليوم الاحد 30 يوليو بالمركز العام للتدريب وتطوير التعليم ورشة عمل بعنوان (تصنيع الوسائل التعليمية بالخامات المحلية ) التي ينظمها المركز العام للتدريب وتطوير التعليم بالتعاون مع قسم الوسائل التعليمية بمركز المناهج التعليمية والبحوث التربوية وتتواصل على مدى خمسة أيام متتالية بإشراف المدرب بمركز المناهج التعليمية والبحوث التربوية (الصيد الميلادي).

افتتح الورشة رئيس اللجنة التسييرية بالمركز العام (الصديق مسعود) أثنى فيها على المشاركين بالورشة والقائمين عليها متمنياً لهم التوفيق والاستفادة بفعاليات الورشة إلى جانب حضور العديد من القنوات الإعلامية التي تناولت افتتاح الورشة.

تهدف الورشة إلى تنمية المهارات المهنية للمتدربين في إعداد واستخدام وتصنيع الوسيلة التعليمية بالخامات المحلية التي تُنمي المهارات العلمية والمهنية للتلاميذ والمعلمين لإن هذه الوسائل من شأنها تقليل الجهد والوقت في الفهم والاستيعاب.

تستهدف هذه الورشة والتي تتواصل على مدى خمسة أيام متتالية عدد (50) متدرب من المعلمين من بعض مناطق ليبيا والمعلمين المشاركين بجائزة المعلم المتميز التي نظمها المركز العام خلال العام 2013\2014 م المحاضرات التعليمية والتي تشمل (مفهوم الوسائل التعليمية ـ مصادر الوسائل ـ القواعد العامة في استخدام الوسيلة ـ تصنيع الوسيلة وهو محور الورشة ـ تقييم وتقويم الوسيلة) من خلال جانبي الورشة النظري الذي يعتمد على المحاضرات والجانب العملي الذي يرتكز على المشاركة الجماعية للمتدربين من خلال فرق العمل التدريبية بإشراف القائمين على الورشة.

هذا وسيتخلل الورشة طيلة أيام انعقادها العديد من الأنشطة التدريبية والمتعلقة بتصنيع وتصميم الوسائل التعليمية.

يذكر أنه سبق الإعداد للورشة التدريبية العديد من الاجتماعات من قِبل اللجنة القائمة على الورشة خلال شهر يوليو الجاري.

هذا وسيقام على هامش الورشة التدريبية معرض للوسائل التعليمية المصممة من قِبل المتدربين المشاركين فى الورشة أوائل شهر أغسطس القادم.