بلديات ليبيا تُطالب بجلسة علنية عبر الإعلام مع مؤسسات الدولة السيادية

“اجتماع بلديات ليبيا في صبراته” .. (المجلس البلدي صبراته)

 

عين ليبيا 

اعتبر بيان صدر عن اجتماع بلديات ليبيا عشية أمس الاحد، اطلع عليه «عين ليبيا»، أن اللقاء بصبراتة يعد نقطة إنطلاق نحو المصالحة الوطنية وعودة المهجرين والنازحين، من خلال الموافقة على مشروع تشكيل هيئات المصالحة الوطنية بالبلديات، مباركا قرار المجلس الرئاسي بشأن تشكيل لجنة عليا لعودة أهالي تاورغاء. 

وأضاف البيان أن البلديات ليست غائبة عما يعانيه المواطن من إشكاليات نقص السيولة وغلاء الأسعار، وضعف قطاعات الدولة، متوجها بالدعوة “الملحة” للجهات المسؤولة بضرورة الإسراع في معالجة كافة المشاكل التي تمس المواطن.

وأرجعت البلديات ببيانها أن تراكم المشاكل والمسؤوليات على عاتقها يعود لعدم استلامها لأي ميزانيات منذ شهر يناير الماضي لسنة 2017، مطالبة المجلس الرئاسي والجهات الرسمية الأخرى؛ المصرف المركزي، وديوان المحاسبة، والرقابة الإدارية، بعقد جلسة “منقولة مباشرة على وسائل الإعلام” لإيجاد حلول عاجلة للمشاكل والصعوبات التي تواجه عمل البلديات، وايضاح الخلل من الجهات الرسمية للمواطن. 

كما بارك البيان إعتماد مسودة مشروع الدستور من قبل الهيئة التأسيسية، شاداً على أيدي من وصفهم بـ “الوطنيين في الهيئة” إستكمال المشوار ومواصلة الجهود حتى إعتماد الدستور بشكل نهائي.