“عقيلة صالح”يلتقي “محمود حجازي” رئيس الأركان العامة بالقوات المسلحة المصرية

 “عقيلة وحجازي يجتمعان لمناقشة مستجدات الاتفاق السياسي ومختلف التطورات الراهنة”

 

عين ليبيا

اجتمع عقيلة صالح رئيس مجلس النواب فى القاهرة مع الفريق محمود حجازي رئيس الاركان العامة بالقوات المسلحة المصرية واللجنة المكلفة معه من الرئيس السيسي و المعنية بالملف الليبي.

فتحي المريمي المستشار الإعلامي لرئيس مجلس النواب أفاد بأن الإجتماع ناقش مستجدات الاتفاق السياسي  و مختلف التطورات الراهنة و التأكيد على الثوابت المقرة سابقاً كركائز للحوار بين الاطراف الليبية.

المريمي أوضح أن هذه الثوابت تمثلت فى الاتفاق على تشكيل مجلس رئاسي من رئيس ونائبين يكون منفصلاً عن رئيس الحكومة الذي يقترح بدوره أسماء الوزراء قبل عرضهم على مجلس النواب بخطة عملهم الوزارية لاعتمادهم بعد أداء اليمين القانونية لنيل الثقة.

صالح أكد فى لقائه بالفريق حجازي على إلغاء المادة الثامنة من الاتفاق السياسي و إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية قبل نهاية شهر فبراير من العام القادم.

و من جهته أكد حجازي واللجنة المكلفة معه على أن مجلس النواب هو الجهة الشرعية المنتخبة فى ليبيا و بأنه المعول عليه لإتخاذ كل الاجراءات الدستورية و القانونية لإتمام الاتفاق السياسي و منها تعديل الاعلان الدستوري بما تم الاتفاق عليه مابين الاطراف الليبية المنخرطة في الحوار حول الاتفاق.