“فائز السراج يستقبل علي الصغير عميد بلدية طبرق المكلف”..(إدارةالإعلام برئاسة الوزراءعلى الفيس بوك)

 

عين ليبيا

استقبل فائز السراج رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني أمس الاثنين بمقر المجلس بمدينة طرابلس علي الصغير عميد بلدية طبرق المكلف .

وتعرف السراج خلال الاجتماع على المشاكل والمختنقات التي تواجه المرافق الخدمية بمدينة طبرق وبالأخص مشكلة المياه والمتطلبات العاجلة التي تحتاجها محطة تحلية طبرق من صيانة ومواد تشغيلية للعمل بكامل قدرتها، ومشكلة الصرف الصحي بالبلدية. وأعطى تعليمات فورية للوزارة المختصة لتوفير هذه المتطلبات بصفة عاجلة.

وعرض  الصغير ما تراكم من مديونية على البلدية ، وأكد السراج بدوره على معالجة هذا الموضوع من قبل حكومة الوفاق الوطني و البدء في صرف مرتبات متأخرة لنحو 17 ألف موظف، كما أعطى الرئيس تعليماته بدراسة مشروع إنشاء مركز طبي لمدينة طبرق.

ودعا السراج خلال الاجتماع، إلى وضع آليات للتواصل المباشر بين بلدية طبرق والوزارات المعنية بحكومة الوفاق الوطني . وأوضح أن المشاريع الخدمية في كل المدن الليبية لها الأولوية لدى حكومة الوفاق الوطني.

وبيّن أن حكومة الوفاق الوطني عازمة على توفير كل ما يمكن لمساعدة جميع البلديات في مناطق ليبيا كافة، موضحا أن اللامركزية هي النهج الذي تعتمده الحكومة، مؤكدا أن مجالس البلديات هي الجهة المثلى لتوفير الخدمات الأساسية للمواطن بشكل مباشر ، بالتنسيق اللازم مع الوزارات المعنية.