تبادل للتهم واختلاف المشاركين بمبادرة تأسيس نقابة للصحفيين الليبيين

“الجلسة التي نظمها المركز الليبي لحرية الصحافة” .. (الموقع الالكتروني للمركز)

 

عين ليبيا

شارك عشرات الصحفيين بمداخلاتهم حول مبادرات مطروحة لتأسيس نقابة تمثلهم، فيما لم يسفر الحوار عن الخروج بنتائج واضحة للخروج من مرحلة المبادرة للتأسيس، وذلك لاختلاف الحاضرون وانقسامهم وسط مشادات كلامية وتبادل للتهم بين المشاركين، بحسب المركز الليبي لحرية الصحافة.

وإلتقى صحفيون من وسائل إعلامية متعددة في حلقة نقاش ضمن برنامج “الصالون المفتوح”، الذي يُنظمة مركز الصحافة، بدار نويجي للثقافة بالمدينة القديمة طرابلس، مساء الاربعاء الماضي، حول “مٌبادرة تأسيس نقابة وطنية للصحفيين في ليبيا”.

وأدرات النقاش الصحفية فاطمة بن خيال، بمشاركة عضو مؤسسة اكادميون للإعلام نوال الشريف، وعضو النقابة المٌستقلة للإعلاميين رضا فحيل، ألبوم وبحضور عدد من الصحفيين، ناقشو محاور أبرزها المبادرات السابقة والرؤية المستقبلة لتأسيس نقابة وطنية جامعة ومستقلة.

وبحسب الموقع الالكتروني للمركز قالت منسقة البرامج فيه هند العابد، أنهم يدعمون تحركات الصحفيين نحو تأسيس نقابة وطنية حقيقية تمثلهم جميعاً على مستوي ليبيا، مضيفة أن الليبي لحرية الصحافة مٌستعد لتسخير إمكانياته وتقديم الدعم اللوجستي اللازم لبناء جسم نقابي قادر على الدفاع عن الحقوق الإقتصادية والإجتماعية للصحفيين والتي تمر بمرحلة حرجة.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً