السراج يتسلم رسمياً نسخة من مسودة مشروع الدستور الليبي

وأكد السيد الرئيس على ضرورة أن يتواصل أعضاء الهيئة التأسيسية مع مجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة وفعاليات المجتمع المدني للتوضيح

عين ليبيا

تسلم رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني صباح اليوم الأربعاء بشكل رسمي نسخة مسودة مشروع الدستور الليبي من قبل وفد من الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور الليبي ضم السادة د. محمد التومي ود.البدري الشريف والأستاذ ضو المنصوري والأستاذ سالم كشلاف و د. رانيا الصيد.

ورحب السيد الرئيس بالوفد مشيدا بما بذله أعضاء الهيئة من جهود للتغلب على ما واجهوه من مصاعب وعراقيل في مرحلة تعد مصيرية في التاريخ الليبي الحديث ، لينجزوا وثيقة ستكون القانون الأعلى للدولة إذا ما أقرها الشعب من خلال الاستفتاء.

وعبر السادة أعضاء الوفد عن شكرهم وامتنانهم لإعلان السيد الرئيس عن ترحيب المجلس الرئاسي بمسودة الدستور فور صدورها، وتحدث السادة الأعضاء عن مراحل الإعداد التي واجهت مختنقات عديدة والى أن تم انجاز المسودة بإجراءات صحيحة وبرؤية وطنية حقيقية، مؤكدين أن ما أنجزوه هو مشروع سلام ومشروع استقرار للدولة الليبية روعي في إعداده التوافق بين مختلف المناطق والأطياف والفئات.

وأكد السيد الرئيس على ضرورة أن يتواصل أعضاء الهيئة التأسيسية مع مجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة وفعاليات المجتمع المدني للتوضيح، والعمل على إنجاز قانون الاستفتاء في أقرب وقت ممكن.

وأكد رئيس المجلس الرئاسي عن ثقته الكاملة في إدراك المواطنين جميعا لأهمية الدستور كقاعدة أساسية لبناء الدولة الديمقراطية المدنية ،وان المجلس الرئاسي سيعمل بكل إمكانياته لإنجاح هذا الاستحقاق الهام والتاريخي.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً