مجلس حُكماء وأعيان مدينة درنة يُصدر بيانا يُدين فيه الحصار الخانق للمدينة

“درنة تعيش حصاراً خانقا يطال سكانها”..(أرشيفية)

عين ليبيا  

أصدر مجلس حكماء وأعيان مدينة درنة بيانا تحصلت «عين ليبيا» على نسخة منه عبّر فيه عن إدانته وأسفه لمعاناة المدينة من حصار خانق جراء الفتنة التي زرعها تنظيم الدولة بين ابناء المدينة الواحدة ، هذه المدينة التي هي جزء من ليبيا وهي سبّاقة لكل مكرمة وتتطلع إلى بناء وطن يكون فيه الليبيون جميعا أعزاء ينعمون برغد العيش إلى أن أًبتليت بتنظيم الدولة في المدينة.

المجلس عبّر عن تفاؤله بان ينفرج الحصار الخانق المفروض عليها حتى يتسنى للمواطنين التحرك والتنقل لتوفير متطلبات الحياة اليومية سيما للاطفال الرضع الذين منعت عنهم اسطوانات الاكسجين الضرورية في علاج حالات مستعجلة، ولكن كل الآمال تبددت بقرب انفراج هذه الأزمة التي تمر بها المدينة.

المجلس وصف في بيانه الوضع بالمدينة بأنه قتل جماعي دونما تفريق حيث توقفت الجامعات والمستشفيات وكل متطلبات الحياة الضرورية.

وفي ختام بيانه طالب المجلس بضرورة التعجيل لحل المشكلات التي تعانيها المدينة مناشدا بالخصوص عقلاء الوطن والساعين نحو المصالحة وكل المؤسسات الانسانية والدولية ومبعوث الامم المتحدة لليبيا للتدخل والنظر في حال المدينة التي يقتل ابناؤها بدم بارد وبدون اية مسؤوليه..(حسبما جاء في البيان).

 

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً