سلاح الجو الإيطالي يُباشر تسيير دوريات جوية فوق المياه والأراضي الليبية

“طائرة إيطالية من طراز “550” (انترنت)
                                    

 

عين ليبيا

باشر سلاح الجو الإيطالي تسيير دوريات جوية فوق المياه و الأراضي الليبية وفق المهمة الإيطالية التي جاءت تلبية للطلب المقدم من فائز السراج رئيس المجلس الرئاسي إلى الحكومة الإيطالية ، وفقاً لما كشف عنه موقع “مراقب رادار إيطاليا”.

الموقع أوضح فى منشور آخر عن مهمة لطائرة أخرى اقلعت من قاعدة “بيرجي” الجوية جنوب إيطاليا، جابت فيها أجواء طرابلس بكثافة ما بعد وقت الظهيرة، كما كشف الموقع خلال اليومين الماضيين عن صور بالرادارات لطائرات مراقبة إيطالية تحلق فوق أجواء طرابلس و محيط جبل نفوسة و ترهونة و مصراتة.

من جهة أخرى نفت قوات الكرامة، وجود أي طلعات استطلاعية للطائرات الإيطالية الحربية من طراز “550” في الأجواء الليبية.

وأكد مدير المكتب الإعلامي التابع لقوات الكرامة، في تصريح خاص لوكالة “سبوتنيك”، أن هذا الخبر الذي تناولته بعض الصحف الإيطالية عارٍ تماماً عن الصحة، مشيراً إلى أن الصور التي تناولتها وسائل الإعلام هي صور قديمة(حسب قوله).

وكانت صحيفة “الماتينو” الإيطالية، كتبت، أمس السبت، عن تكثيف القوات الجوية الإيطالية دورياتها في سماء ليبيا وبأنها حلقت في بعض الأحيان شرقي ليبيا.

يأتي ذلك، غداة أوامر من خليفة حفتر، باستهداف السفن الإيطالية حال دخولها المياه الإقليمية الليبية.

موقع “مراقب رادار إيطاليا”
اقترح تصحيحاً

التعليقات: 1

  • ميلاد

    ….. خطوة…. طيبة من رئيس المجلس الرئاسي السيد فائز السراج لحماية البلاد من مليشيات الكرامة والقوات العملية (المصرية , الإماراتية, الفرنسية , المتواجدون في قاعدة الخروبة جنوبي المرج ) وباريت كان هدا التدخل مند فترة حتى استطعن حماية إخوتنا في بنغازي والمدن الشرقية ونأمل من السيد السراج يوسع هده الحماية حتى مدينة درنة الحبيبة من همش الكرامة والمرتزقة … حتى نبتعد عن التابعية المصرية وأزلام حفتر ومن على شاكلته فهولا لايريد ون راحة للبلاد والعباد ويعيشون في جو ملوث بالطحالب والجراثيم قوم مفسدون ..

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً