النائب العام الليبي في مصر لبحث تسليم فلول القذافي

وصل النائب العام الليبي عبد العزيز الحصادي إلي القاهرة مساء الثلاثاء، قادما علي رأس وفد من طرابلس، في زيارة لمصر تستغرق عدة أيام يلتقي خلالها مع نظيره المصري المستشار عبد المجيد محمود وعدد من المسئولين لبحث تسليم “فلول” العقيد الليبي الراحل معمر القذافي.

وأفادت مصادر مطلعة قريبة من الوفد الليبي بأنه من المقرر أن يلتقي الحصادي نظيره المصري لبحث الطلب الذي تقدم به المجلس الوطني الانتقالي الليبي منذ فترة لتسليم “فلول” نظام القذافي، في إطار التحرك الليبي لتنفيذ هذا الملف المهم، حيث سبق تقدم طلبين خلال الشهرين الماضيين.

ويصر المجلس الانتقالي علي عدم السماح لـ(الفلول) بالاجتماع في مصر ومنع بث القنوات المعادية للثورة الليبية على القمر الاصطناعي المصري (نايل سات).

وأشارت المصادر إلى أن الطلب الليبي تضمن قائمة بها 36 اسما لكبار مسئولي القذافي في مصر، بينهم أحمد قذاف الدم المنسق السابق للعلاقات المصرية-الليبية، وعلي التريكي وزير الخارجية السابق، والتهامي محمد خالد رئيس جهاز الأمن الداخلي، وبوزيد الجبو القذافي مدير المخابرات الحربية.

كما تضمنت القائمة الليبية عبد الله منصور المسئول عن الإذاعة سابقا، وعلي الكيلاني رئيس التليفزيون، وعمران بو كراع مسئول الشئون العربية بوزارة الخارجية ووزير الكهرباء السابق، وناصر المبروك وزير الداخلية الأسبق، والطيب الصافي وزير الاقتصاد والتجارة، ومحمد حجازي وزير الصحة، والسنوسي سليمان وزير داخلية سابق، بحسب المصادر.