السلاك: وزير النفط لم يرفض نقل المؤسسة إلى بنغازي

عمر السلاك

قال عضو المجلس المحلي بنغازي و عضو لجنة النفط عمر السلاك اليوم الثلاثاء،إن ”وزير النفط والغاز عبدالباري العروسي لم يصدر أي قرار يرفض فيه نقل المؤسسة الوطنية للنفط إلى مدينة بنغازي”.

وأضاف عمر السلاك أن “الوزير خلال لقائه بأعضاء المجلس المحلي للمدينة صرح بطرح خطوات بديلة بإنشاء مؤسسة موازية لتكرير النفط والصناعات يكون لديها فروع في كافة المدن الأخرى وتبقى المؤسسة الأخرى كما هي للشركات الإنتاجية ويكون لديها فروع في بقية المدن أيضاً”.

وأوضح عضو المجلس المحلي بنغازي أن “تعطيل الشركات بالدرجة الأولى يكمن في القوانين الموضوعة والمكبلة لعمل الشركات مثل شركة الخليج والجوف ومليتة بحيث تكون كثير من صلاحيتها مأخوذة من قبل المؤسسة سواءً كانت في بنغازي أو طبرق أو طرابلس”.

وأكد السلاك أنه” في حال استمرت هذه القوانين ستجعل من المؤسسة هي القابضة على الشركات بالإضافة إلى بعض رجالات النفط في المنظومة القديمة والذين يقدمون مصالحهم الشخصية على المصلحة العامة على حد تعبيره”.

وأشار إلى أن “نقل المؤسسة الوطنية للنفط يحتاج إلى إجراءات كثيرة وأنه لا يمكن أن يتم بمفسدة أكبر من المصلحة التي نسعى إلى تحقيقها”،لافتاً إلى أن الطرح الجديد من قبل الوزير يتم بتوزيع الثروة على كافة المدن بشكل كامل، من خلال إنشاء جسم موازي للمؤسسة الوطنية تكون تحته كافة المصانع”.

ولفت عمر السلاك أن “المجلس المحلي للمدينة لم يغلق الباب أمام الوزير، مؤكداً في الوقت ذاته أن لجنة النفط بالمجلس ستسعى إلى عقد لقاءات مجدولة مع الوزير لبحث كثير من هذه القضايا.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً