«ليبيا»تُسجل زيادةً حادةً في الإنتاج وتوقعات بنمو الطلب على النفط في 2017

حقل النافورة النفطي الليبي..انترنت

 

عين ليبيا

أكدت وكالة الطاقة الدولية إن الطلب العالمي على النفط سينمو بوتيرة أسرع من المتوقع في 2017، ما سيسهم في تقليص التخمة، رغم إنتاج الخام الأمريكي وضعف التزام “أوبك” بتخفيضات الإنتاج.

وعدلت الوكالة توقعاتها لنمو الطلب في 2017 إلى 1.5 مليون برميل يوميا، مقارنة مع 1.4 مليون برميل يوميا في تقريرها الشهري السابق، وقالت إنها تتوقع نمو الطلب بمقدار 1.4 مليون برميل يوميا إضافية في العام المقبل.

وأضافت الوكالة، التي تقدم المشورة للدول الصناعية بخصوص سياسة الطاقة، “ستتعزز الثقة في أن استعادة التوازن ستستمر إذا لم يبد بعض المنتجين المشاركين في اتفاقات الإنتاج”.

وتعمل منظمة “أوبك” على خفض الإنتاج نحو 1.2 مليون برميل يوميا، بينما تعمل روسيا ومنتجون آخرون خارج المنظمة على خفض الإنتاج 600 ألف برميل يوميا حتى مارس 2018 بهدف دعم أسعار النفط.

وقالت وكالة الطاقة إن نسبة التزام “أوبك” بالتخفيضات تراجعت إلى 75% في يوليو، وهو أدنى مستوى لها منذ بدء العمل بتخفيضات الإنتاج في يناير الماضي.

وأشارت الوكالة إلى ضعف التزام الجزائر والعراق والإمارات بتخفيضات الإنتاج، وبالإضافة إلى ذلك، سجلت ليبيا، الدولة العضو في “أوبك” المعفاة حاليا من التخفيضات، زيادة حادة في الإنتاج.

ونتيجة لذلك، ارتفع إجمالي إمدادات النفط العالمية بمقدار 520 ألف برميل يوميا في يوليو. وتظل المخزونات مرتفعة 219 مليون برميل فوق متوسط 5 سنوات، المستوى الذي تستهدفه “أوبك” بخفض الإنتاج.

اقترح تصحيحاً

التعليقات: 1

  • احمد محمد ادم

    ماهو المتوقع اليومى من الانتاج الليبى كما هو معرف الانتاج متزبب بسبب الظروف الامنية والسياسية

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً