تصفيات المونديال:مصر تريد نصراُ ثالثا وليبيا بمٌهمة مصِيرية

 مونديال روسيا 2018م…إنترنت

عين ليبيا

تعود التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى مونديال روسيا 2018م، بمواجهات مهمة اليوم الخميس، إذ تشهد المجموعة الخامسة مباراة مرتقبة بين منتخب مصر المتصدر، ومضيفته أوغندا صاحبة المركز الثاني بالمجموعة، التي تضم أيضا منتخبي غانا والكونغو.
ويدخل المنتخب المصري المواجهة بحثا عن الانتصار الثالث على التوالي بالتصفيات، والابتعاد أكثر بالصدارة.

وكان منتخب المصري قد حقق فوزين بالجولتين السابقتين على الكونغو وغانا، وسجل الفريق ثلاثة أهداف، ولم تستقبل شباكه أي هدف.

ويراهن المدرب الأرجنتيني كوبر على نجومه المحترفين بالدوريات الأوروبية، وفي مقدمتهم جناح ليفربول محمد صلاح ومدافع وست بروميتش أحمد حجازي ولاعب وسط أرسنال محمد النني.

في المقابل، يسعى منتخب أوغندا لمواصلة الانطلاقة القوية وتحقيق الفوز للتقدم للصدارة. ويحتل الفريق المركز الثاني بأربع نقاط من تعادل مع غانا والفوز على الكونغو، وقد سجل الفريق هدفا واحداً باللقائين.

ليبيا و مواجهة مصيرية:

وفي التصفيات الأفريقية المؤهلة للمونديال أيضا، يخوض منتخب “ليبيا” مواجهة مصيرية، الخميس، أمام غينيا بالمجموعة الأولى رفقة منتخبي الكونغو الديمقراطية وتونس، اللذين يلعبان يوم الجمعة في ملعب رادس.

وقد خسر منتخب ليبيا أول مباراتين أمام الكونغو الديمقراطية وتونس، واستقبلت شباكه خمسة أهداف، لكنه لم يسجل في اللقائين. ومنذ الهزيمة أمام تونس في نوفمبر الماضي، خاض الليبيون تصفيات أمم أفريقيا للمحليين، حيث قدم الفريق مباريات قوية وتمكن من التأهل للنهائيات على حساب الجزائر.

ويتمسك الليبيون بخيوط الأمل بعودة قوية تكون بدايتها من غينيا.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً