معيتيق يفتتح مؤتمر التعاون العالمي للبنية التحتية في كوريا الجنوبية

أكد معيتيق وجود بعض العقبات التي تواجه عمل الحكومة التي يتم العمل للتغلب عليها

عين ليبيا

افتتح النائب بالمجلس الرئاسي السيد “أحمد عمر معيتيق” صباح اليوم الإثنين في العاصمة الكورية “سيوول”، مؤتمر “التعاون العالمي للبنية التحتية 2017 “في دورته الخامسة، بدعوة من الحكومة الكورية.

وألقى السيد “معيتيق” كلمة في الجلسة الافتتاحية أثنى فيها على جهود كوريا الدؤوبة للتعاون مع ليبيا التي أثمرت عن زيارة الوفد الكوري إلى طرابلس بعد مرور أكثر من عامين، حفاظاً على العلاقة بين البلدين.

وأكد بأن حضوره المؤتمر رفقة وفد لممثلي عدد من الوزارات لفتح آفاق التعاون بين البلدين الصديقين، مبيناً أنه ومنذ العام 2011، أخذت السياسة الجانب الأكبر في حل مشاكل ليبيا وأُهمل الاقتصاد في الوقت الذي لا تنجح فيه الحلول السياسية دون خطط انتعاش اقتصادي.

وفي السياق ذاته، أكد معيتيق وجود بعض العقبات التي تواجه عمل الحكومة التي يتم العمل للتغلب عليها، و أن الحكومة بحاجة إلى الدعم الكوري من أجل تحقيق الانتعاش الاقتصادي الذي نطمح إليه . كما أوضح بأن حكومة الوفاق الوطني تعطي أولوية خاصة لتحسين الوضع الاقتصادي وإصلاح الأضرار في قطاعات البنية التحتية المتضررة في المدن التي وقعت فيها مواجهات عسكرية، وإعادة تفعيل مشاريع البنية التحتية المتوقفة، وفقا للإمكانيات المتاحة.

وقال إن حضورنا اليوم للمؤتمر سيكون بداية جديدة لشراكتنا مع الجانب الكوري ونحن على ثقة بأن بلادنا سوق تزدهر من خلال التعاون معكم. كما عقد السيد “معيتيق” في الختام مؤتمراً صحفياً رحب فيه عودة الشركات الكورية إلى ليبيا لاستئناف المشاريع المتوقفة.

هذا ورافقه في الزيارة وزير الاقتصاد، ووكيلا وزارتي المواصلات والخارجية، ورئيس مجلس إدارة الشركة العامة للكهرباء، وعدد من مستشاري النائب.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً