كوريا الشمالية في ذكرى تأسيسها تُجهز “حزمة هدايا” لأمريكا بأشكال وأحجام مختلفة

كوريا الشمالية في ذكرى تأسيسها..انترنت

 

عين ليبيا

احتفلت كوريا الشمالية، اليوم السبت 9 سبتمبر، بالذكرى السنوية لتأسيس البلاد، والذي أظهرت من خلاله تحد للعقوبات الدولية المتزايد ضده.

وقال، رودونغ سينمون، المتحدث باسم الحزب الحاكم في كوريا الشمالية: “تماشيا مع سياسة الحزب، فإن قطاع الدفاع ينبغي أن يطور الاقتصاد والأسلحة النووية جنبا إلى جنب، وينبغي أن يصنع أسلحة جوشي بكميات أكبر”.

ودعا رودونغ سينمون إلى المزيد من “الأحداث المعجزة” لإظهار أن بيونغ يانغ قادرة على ردع الولايات المتحدة، التي هددت بقطع رأس الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونغ أون.

ومضى بقوله “سنقدم حاليا حزم من الهدايا بأشكال وأحجام مختلفة، إلى الولايات المتحدة، طالما هي مستمرة في سياساتها العدائية ضد كوريا الشمالية”.

من جانبه، دعا الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونغ أون، إلى اختبار “حزم الهدايا” تلك التي سيتم إرسالها إلى من أطلق عليهم “الأوباش” في الولايات المتحدة”.(حسب وصفه).

أما وكالة أنباء “يونهاب” الكورية الجنوبية، فنقلت عن مسؤول حكومي، تحذيره من أن تجري بيونغ يانغ اختبارا نوويا سابعا، في أي وقت، ولكنه حذر من أن السلطات الكورية الشمالية قد تختار الذكرى التأسيسية للحزب الحاكم في 10 أكتوبر لتلك التجربة.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً