«سرت» و «درنة» محور لقاء «معيتيق» بنائب رئيس بعثة الأمم المتحدة

معيتيق يلتقي نائب الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا ( فيس بوك )

 

عين ليبيا

التقى النائب بالمجلس الرئاسي أحمد معيتيق صباح اليوم الإثنين كلا من نائب الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة ونائب رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا ماريا دوفالي ريبيرو ومدير صندوق الامم المتحدة للسكان في ليبيا بيرنجيربويل يوسفي .

اللقاء بحث استعراض الوضع الإنساني في مدينة درنة والعمل على وضع آلية لتوحيد الجهود بالتنسيق مع مؤسسات المجتمع المدني وجمعية الهلال الأحمر الليبي لإيصال المساعدات الطبية لمستشفى المدينة.

اللقاء بحث كذلك الوضع في مدينة سرت وكيفية دعمها حيث أكد معيتيق بأن وزارة التعليم اتخذت كل الترتيبات لاستئناف الدراسة بشكل طبيعي بداية العام الدراسي القادم فيما أكدت نائب رئيس بعثة الأمم المتحدة في ليبيا استعداد الأمم المتحدة لدعم المدينة فيما يخص البنية التحتية.

 

اقترح تصحيحاً

التعليقات: 1

  • اسعد امبية ابوقيلة

    خبر عـــــــاجـــــل :
    الصحفي اسعد ابوقيلة معلومات عن اختفاء قرية من على وجه الأرض في مدينة غريان الليبية وتواصل العاصفة الرملية التي تضرب منطقة الجبل الغربي .

    الي الاخوة الكرام في صفحة موقع عين ليبيا تمني السلامة لاهلنا في الجبل الغربي وخاصة مدينة غريان ,,, اليكم اخر الاخبار .

    عنوان الخبر :
    الصحفي اسعد ابوقيلة معلومات عن اختفاء قرية من على وجه الأرض في مدينة غريان الليبية وتواصل العاصفة الرملية التي تضرب منطقة الجبل الغربي .

    تفاصيل :
    قال اسعد امبية ابوقيلة صحفي وكاتب ليبي مستقل ومراسل صحيفة صنعاء نيوز ومراسل لعدد من الاذاعات العالمية و وخاصة هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية NHK القسم العربي في تصريحات صحافية نشرت اليوم في تصريحات صحافية نشرت اليوم الاحد 10 / 9 / 2017 تفيد مصادري الخاصة و نقلآ عن شهود عيان تسببت عاصفة رملية ضربت يوم امس السبت مناطق متفرقة من منطقة الجبل الغربي وسط ليبيا وكانت العاصفة الرملية الشديدة ضربت ليلة امس مدينة غريان الجبلية وقد تعرض مئات الأشخاص في مدينة غريان لأزمات صحية في الجهاز التنفسي وحالات اغماء بين السكان نقلوا الي مستشفى غريان المركزي وخاصة الاطفال وتسببت العاصفة الرملية في إغلاف الطرقات واقتلع عدد من الاشجار وتدمير عدد من المنازل في مدينة غريان
    ونقل الصحفي الليبي المستقل اسعد امبية ابوقيلة هناك نزوح عدد كبير من سكان مدينة غريان الي العاصمة الليبية طرابلس وهناك معلومات تفيد عن اختفاء قرية بالكامل من على وجه الأرض في مدينة غريان بسبب الانهيارات الارضية التى حدثت بسبب العاصفة الرملية الشديدة والضخمة التي ضربت مدينة غريان وختم أسعد أبوقيلة بقوله يذكر أن ﻣﻌظم ﻣراﻛز ﻗﯿﺎس العواصف الرملية و اﻟزﻟزال ﻓﻲ ﻟﯿﺒﯿﺎ ﺗم تدميرها بعد الحرب العالمية التي قادها حلف الناتو لاسقاط نظام الزعيم معمر القذافي وﺗم ﺳرﻗﺔ ﻛل اجهزة مقياس رصد الزلازل في ليبيا وبيعها في دول الجوار مثل تونس والجزائر ومصر .

    اسعد امبية ابوقيلة
    صحفي وكاتب ليبي مستقل

    بقلم ( اسعد امبية ابوقيلة صحفي وكاتب ليبي مستقل )
    الصحفي اسعد ابوقيلة معلومات عن اختفاء قرية من على وجه الأرض في مدينة غريان الليبية وتواصل العاصفة الرملية التي تضرب منطقة الجبل الغربي
    موقع ( صحيفة صنعاء نيوز اليمن )
    لقراءة تفاصيل الخبر اضغط علي الرابط الاسفل لقراءة تفاصيل الخبر اضغط علي الرابط الاسفل ولقراءة مئات التعليقات
    http://www.sanaanews.net/news-55105.htm

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً