وزير الدولة السعودي لشؤون الخليج يدعو “بارزاني” إلى قبول الوساطات الدولية لإقليم كردستان

ثامر السبهان يلتقي رئيس إقليم كردستان العراق مسعود بارزاني..انترنت

 

عين ليبيا

دعا وزير الدولة السعودي لشؤون الخليج، ثامر السبهان، اليوم الثلاثاء، رئيس إقليم كردستان العراق، مسعود بارزاني، لقبول الوساطات الدولية بشأن الاستفتاء على استقلال الإقليم.

وقال السبهان، في تغريدة على صفحته على موقع التدوينات القصيرة (تويتر)، “أتطلع لحكمة وشجاعة الرئيس مسعود بارزاني بقبول الوساطات الدولية لحل الأزمة الحالية ضمن مقترحات الأمم المتحدة وتجنيب العراق لأزمات هو بغنى عنها”.

من جهة أخرى كشفت رئاسة إقليم كردستان، عن لقاء عقد بين رئيس الإقليم مسعود البارزاني؛ ووزير الدولة السعودي لشؤون الخليج ثامر السبهان؛ مشيرة إلى أن الأخير أبدى استعداد الرياض للوساطة وتهيئة الأجواء لإجراء حوار بين بغداد وأربيل.

وقالت رئاسة الإقليم في بيان إعلامي، إن “رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني؛ استقبل وزير الدولة السعودي لشؤون الخليج ثامر السبهان”، لافتة إلى أن الأخير “أشاد بدور الشعب الكردستاني وقوات البيشمركة، كما أكد مواصلة علاقات الصداقة السعودية – الكردستانية”.

وأبدى “السبهان”؛ وفقا للبيان، “استعداد بلاده للوساطة وتهيئة الأجواء لإجراء حوار بين كردستان وبغداد لحل المشكلات بين الجانبين”، فيما أشاد “البارزاني”؛ بـ “العلاقات المستمرة بين الرياض وكردستان”، مؤكداً أن “الإقليم لم يغلق أبواب الحوار”.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً