تجدد الإشتباكات المُسلحة بين كتيبة 48 وغرفة العمليات الخاصة بمكافحة تنظيم الدولة في صبراتة

 

عين ليبيا

تجددت الاشتباكات المسلحة بمدينة صبراتة اليوم الثلاثاء، بين كتيبة 48 وغرفة العمليات الخاصة بمكافحة تنظيم الدولة وفق مسؤول عسكري محلي.

وقال الرائد باسم الغرابلي، في تصريح خاص لمراسل وكالة نوفا الإيطالية وتلقت «عين ليبيا» نسخة منه ، إن قوات الكتيبة 48 المكلفة في السابق بمكافحة الهجرة، انسحبت إلى الطرف الغربي من المدينة فيما تقدمت عناصر غرفة العمليات المشكلة لمكافحة تنظيم الدولة في السابق إلى وسط المدينة.

وكانت الكتيبة 48 التابعة لحكومة طرابلس، تسيطر على أغلب مناطق صبراتة خاصة جهة البحر شمال المدينة، فيما تتمركز غرفة العمليات المشكلة لمكافحة تنظيم الدولة في السابق على الأطراف.

وبحسب الغرابلي فإن الصراع بين المجموعات المسلحة نشب قبل يومين عبر تبادل لإطلاق النار بين الطرفين، ليصل إلى اشتباكات مسلحة عنيفة مستمرة حتى اللحظة.

وكان قد أعلن الهلال الأحمر في صبراتة أمس الإثنين التوصل إلى اتفاق وقف اطلاق النار في المدينة لمدة ساعات، قبل أن تُعاود الأطراف المتصارعة الاشتباكات وتبادل اطلاق النار من جديد.

وقال أحمد العلاقي المسؤول بالهلال الأحمر صبراتة لمراسل الوكالة، إن 7 قتلى على الأقل لقوا حتفهم فيما أصيب 20 أخرون نتيجة الأشتباكات بين طرفي النزاع في المدينة.

وأضاف العلاقي أن هناك مدنيين عالقون في مناطق الاشتباك وسط المدينة، بينما استطاعت فرق الهلال الأحمر إيجاد ممرات آمنة لبعض العائلات في مناطق أخرى.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً