انطلاق فعاليات «الموسم الثقافي الجديد للمنتدى الثقافي العربي في بريطانيا»

د.رمضان بن زير يمنح شهادة تقدير للناشطة الحقوقية والأديبة

 

عين ليبيا    لندن – خاص

ينطلق الموسم الثقافي الجديد للمنتدى الثقافي العربي في بريطانيا، في أواسط سبتمبر من كل عام، حيث يتم من خلاله تكريم المتميّزين من نشطاء الجالية، وكان درع “الناشط الحقوقي المتميز” لهذا العام من نصيب الناشطة الحقوقية والأديبة «د. ملك صهيوني».

حيث عرضت مشاهد فيلمية من نشاطها في مساعدة اللاجئين في الجزر اليونانية من خلال منظمات دولية، ثم أقيمت أمسية شعرية بمشاركة كل من الشعراء: أحمد معيوف، أحمد زعبار، عامر درويش وهمدان دماج.

وقد ثمّن القائمون على إدارة المنتدى نشاط زميلتهم وتوّجوها بدرع “الناشط الحقوقي المتميز” ، كما قلّدها د. رمضان بن زير – الأمين العام المفوض للمركز العربي الأوربي لحقوق الإنسان والقانون الدولي شهادة تقدير لنشاطها الحقوقي والثقافي المتميز.

هذا وكانت د. صهيوني قد حصدت العديد من الجوائز التقديرية هذا العام في مجالي الأدب وحقوق الإنسان، منحتها إياها العديد من المؤسسات الثقافية والحقوقية في العالم، حيث شاركت في مهرجانات ومؤتمرات دولية ثقافية وحقوقية لهذا العام في كل من : كوبا، تشلي، المكسيك، تركيا، إيطاليا واسبانيا والنرويج، وحصدت جوائز تقديرية لنشاطها الحقوقي وبالأخص مساندة قضايا اللجوء واللاجئين.

يُشار إلى أن المنتدى الثقافي العربي على مدار العام ندوات دورية تتناول الثقافة والسياسة والأدب والفن ويُعد مفخرةً للقائمين عليه باعتباره منبراً للتنوع الحضاري حيث يشارك فيه أبناء الجالية من العرب والناطقين بالعربية من قوميات وأديان مختلفة.

إدارة المنتدى تتوّج  الحقوقية والأديبة بدرع الناشط الحقوقي..
اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً