رئيسُ المجلسِ الرئاسي يجريِ محادثاتٍ مع أمين عَام «الناتو»

جدد أمين عام “الناتو ” دعم الحلف لحكومة الوفاق الوطني، مشيدا بجهود السيد الرئيس لتحقيق الاستقرار في بلاده وما تحقق من نجاح في إرساء الأمن في العاصمة طرابلس ومدن ليبية أخرى.

عين ليبيا

اجتمع رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني السيد فائز السراج صباح اليوم الخميس بأمين عام منظمة حلف شمال الأطلسي “الناتو” السيد ينس ستولتنبيرغ بمقر البعثة الليبية بنيويورك، وبحث الجانبان خلال الاجتماع تطورات الموقف السياسي والأمني في ليبيا. وتناولت المحادثات برنامج تقوية القدرات لقطاعي الدفاع والأمن.

وجدد أمين عام “الناتو ” دعم الحلف لحكومة الوفاق الوطني، مشيدا بجهود السيد الرئيس لتحقيق الاستقرار في بلاده وما تحقق من نجاح في إرساء الأمن في العاصمة طرابلس ومدن ليبية أخرى.

كما أشاد أمين عام حلف الناتو بالقيادة الحكيمة للسيد الرئيس في مواجهة التحديات الكبيرة التي تتعرض لها ليبيا سياسيا وأمنيا واقتصاديا. وجهوده في توحيد المؤسسة العسكرية الليبية تحت السلطة المدنية التنفيذية.

من جهته رحب السيد الرئيس باللقاء مجددا بالسيد ستولتنبيرغ، مؤكدا على أهمية التنسيق والتعاون بين المؤسسات الأمنية والعسكرية في ليبيا وحلف الناتو وبما يساهم في رفع قدرات هذه المؤسسات التي تواجه تحديات الإرهاب والهجرة غير الشرعية.

واتفق الطرفان على عقد اجتماعات بين المسؤولين العسكريين الليبيين ونظرائهم في حلف الناتو خلال الفترة القريبة القادمة.

«»

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً