«السرّاج» يَلتقي «لافروف» ويتباحثان الملفّين السّياسي والاقتصادي

محادثات ليبية روسية في نيويورك

 

عين ليبيا

التقى رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني “فائز السراج” اليوم الجمعة بمقر الأمم المتحدة في نيويورك وزير الخارجية الروسي “سيرغي لافروف”، وذلك بحضور وزير الخارجية المفوض “محمد سيالة”.

وتناولت المحادثات، وفقا للمكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي، تطور الوضع السياسي في ليبيا، حيث أشاد “لافروف” بجهود “السراج” لتحقيق تسوية سياسية مؤكدا حرص روسيا على عودة الأمن والاستقرار إلى ليبيا.

وتحدث السراج عن المحطات الرئيسية للمسار السياسي وما شهده من تطورات مشيراً إلى أهمية الالتزام بتفاهمات لقاء باريس ومن بينها الاتفاق على توحيد المؤسسة العسكرية تحت سلطة مدنية تنفيذية، وإجراء انتخابات برلمانية ورئاسية.

وأشاد “السراج” بالاهتمام الدولي بالأزمة الليبية والذي تمثل في الاجتماع رفيع المستوى في نيويورك والذي طرح خلاله ممثل الأمم المتحدة في ليبيا خارطة طريق ودعم الرئيس لهذه الخارطة.

وأعرب “لافروف” عن ترحيب روسيا بمخرجات باريس وما جاء بها من تفاهمات وبالتحديد تهيئة الأجواء للانتخابات.

وأتفق الجانبان على أن تكون الأمم المتحدة هي المظلة الوحيدة لكافة المبادرات الساعية لإيجاد حل سياسي للأزمة الليبية.

على صعيد آخر بحث الجانبان الملف الاقتصادي حيث عبر وزير خارجية روسيا عن تطلع بلاده الى تفعيل وتطوير العلاقات الاقتصادية مع ليبيا، واتفق الطرفان على ترتيب زيارة لوفد من الخبراء الليبيين إلى موسكو للبحث مع نظرائهم الروس في تفاصيل التعاون المشترك.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً