اجتماع بجهاز الإسعاف والطوارئ لمناقشة أهم المشاكل التي تعيق سير عمله

قدم المجتمعون مقترح الجهاز المتعلق بالإسعاف البحري المزمع تنفيذه في حال توفر الميزانية لشراء الزوارق البحرية وإنشاء مقره في ميناء الشعاب.

عين ليبيا

قامت مستشارة الشؤون الخدمية بمكتب النائب” أحمد عمر معيتيق” الدكتورة” هند شوبار” صباح اليوم الثلاثاء، بزيارة جهاز الإسعاف والطوارئ .

والتقت رئيس الجهاز السيد “طارق السريتي” ومديري الإدارات الذين وضعوها في صورة المشاكل التي تعيق سير عمل الجهاز وتدني مستوى الخدمات التي يقدمها للمرضى في كل المناطق، وأكد” السريتي”، بأن الجهاز لم تخصص له ميزانية من العام 2013 عدا المبالغ التسييرية ربع كل عام.

وطالب المجتمعون بضرورة منح الجهاز كافة التسهيلات، والامتيازات التي تسهم في الارتقاء به من أجل تقديم الأفضل، ومنها صرف علاوة تمييز للمسعفين وسائقي السيارات الذين يتعرضون لمخاطر التلوث وانتقال عدوى الأمراض السارية، وأشاروا لعملية المسح التي قامت بها شركة أمريكية متخصصة لسيارات الإسعاف والتي أكدت تلوثها بنسبة 100%.

كما استعرضوا المشاكل التي أدت لتدني مستوى خدمات الإسعاف الطائر بسبب دخول البعض منها مرحلة صيانة خارج البلاد، واستكمال إحدى الطائرات منذ تسعة أشهر ولم يتم استلامها لعدم تسديد الالتزامات المالية .

وفي السياق نفسه، أشاد المجتمعون، بالجهود التي قام بها منتسبو وحدة الإسعاف الطائر التابعة للجهاز في نقلها 360 من جرحى البنيان المرصوص.
و أكدوا استشهاد اكثر من 20 سائقا أثناء تأديتهم لأعمالهم، مطالبين بتضمينهم لقائمة الشهداء.

وقدم المجتمعون مقترح الجهاز المتعلق بالإسعاف البحري المزمع تنفيذه في حال توفر الميزانية لشراء الزوارق البحرية وإنشاء مقره في ميناء الشعاب.

فيما أثنت الدكتورة شوبار”، على الجهود التي يقوم بها منتسبو الجهاز رغم ضعف الإمكانيات والنقص الحاد في سيارات الإسعاف المجهزة لنقل المرضى والمصابين للمستشفيات عبر فروعه ومكاتبه في كل مناطق ليبيا، وتعهدت بنقل صورة واضحة المعالم للنائب” أحمد معيتيق” لدعم الجهاز حتى يتمكن من أداء المهام الموكلة له.

هل ترغب بالتعليق؟

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.