الوفاق تدعم إنشاء مكتب تمكين المرأة بمؤسساتها

أشاد الوزراء والوكلاء في كلماتهم على المشروع وأبدوا استعداهم الكامل لدعمه وتطبيقه على أرض الواقع في وزاراتهم.

عين ليبيا

أعلنت مجموعة من أجلك ليبيا وشركاؤها صباح اليوم الاثنين إطلاق مشروعها لاستحداث مكاتب لتمكين المرأة في مؤسسات الدولة تحت شعار “فاتحات الأبواب” بحضور وزراء كل من “التعليم، الحكم المحلي، العمل والتأهيل، ووكلاء وزارتي الصحة، والشؤون الاجتماعية بحكومة الوفاق الوطني”، بالإضافة لأعضاء عن مجلسي النواب والدولة، ورئيس الهيئة العامة للسياحة، وعدد من النساء ممثلات عن المجالس البلدية، ومنظمات المجتمع المدني.

وأشاد الوزراء والوكلاء في كلماتهم على المشروع وأبدوا استعداهم الكامل لدعمه وتطبيقه على أرض الواقع في وزاراتهم.

حيث قال وزير التعليم السيد “عثمان عبدالجليل” عند عقد أول اجتماع بعد استلام الوزارة لفت انتباهي إن كل المسؤولين في الوزارة من الرجال في الوقت تضم الوزارة نسبة كبيرة من النساء العاملين فيها بمختلف تخصصاتهم، وعندما تقدمت مجموعة “من أجلك ليبيا” بالمقترح لم نتردد على تأسيسه في الوزارة وعقدنا عديد الاجتماعات بالخصوص لمنح المراءة الفرصة للقيادة وتم تضمين مكتب تمكين المرأة ضمن هيكلية الادارة التي اعتمدت من قبل رئاسة الوزراء.

كما أعلن وكيل وزارة الصحة الدكتور “عيسى العمياني” بأن الوزارة ستضع المكتب ضمن هيكليتها وسيقوم بدعمه مباشرة حتى يحقق أهدافه.
فيما أشاد رئيس الهيئة العامة لسياحة السيد “خيضر عبدالمالك” بدور المرأة في بناء المجتمع بمختلف تخصصاتها، مؤكدا قدرتها على للقيادة والمساهمة في بناء المجتمع، وأعلن أمام الحضور بأنه سيقوم غدا باصدار قرار لافتتاح مكتب لتمكين المراءة في الهيئة.

هذا وأعلنت مستشار الشؤون الخدمية بمكتب النائب “أحمد عمرمعيتيق” الدكتورة “هند شوبار” دعم المجلس الرئاسي للمشروع حتى يحقق أهدافه بعد الوصول إلى صيغة نهائية مع المكتب القانوني لتأسيس مكتب تمكين المراءة في الوزارات.

هل ترغب بالتعليق؟

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.