انطلاق المشروع التجريبي حول تمويل البرنامج والمشاريع الصغرى والمتوسطة

أكد معيتيق بأن هذا البرنامج نتاج عمل أستمر لأكثر من سنة سيضع أمام الشباب فرصة مهمة للبدء في مشاريعهم من خلال صندوق الإقراض

عين ليبيا

أعلن “أحمد معيتيق” خلال المؤتمر صحفي الذي عقده ظهر اليوم الأربعاء رفقة مفوض الاتحاد الأوروبي “يوهانس هان” على هامش انطلاق “المشروع التجريبي حول تمويل البرنامج والمشاريع الصغرى والمتوسطة التنموية وصندوق ضمان الأقراض في ليبيا التي ترعاها حكومة الوفاق الوطني أن هذا النوع من المشاريع يعد مبادرة وطنية لدعم مشروعات الشباب وتنويع الاقتصاد الوطني رغم الإمكانيات المحدودة والمرحلة التي تمر بها البلاد ولمساهمتها في تدعم التطوير الاقتصادي وتشجيع الاستثمارات المحلية والخارجية.

مؤكدا على أنه بدون قاعدة اقتصادية واضحة لن يتحقق الاستقرار في البلاد باعتبار الاقتصاد هم الداعم الحقيقي للوطن والمواطن ومن خلاله يتم تحقيق كل المبادرات التي تحقق الاستقرار وتساهم في تجاوز الانقسامات الحاصلة في البلاد.

كما أكد بأن هذا البرنامج نتاج عمل أستمر لأكثر من سنة سيضع أمام الشباب فرصة مهمة للبدء في مشاريعهم من خلال صندوق الإقراض الذي سيكون عاملا مساعدا لدعم الكثير من المشاريع التي سترى النور قريبا.

ومن جانبه أوضح “يوهانس هان” أن نجاح أي اقتصاد يلزم وجود هيكل اقتصادي قوي مؤكدة على ضرورة تحقيق قاعدة سليم لتنفيذه على ارض الواقع.