وزير العدل يلتقي بالسفير البريطاني لدى ليبيا

ناقش المجتمعون سبل دعم حكومة المملكة المتحدة لوزارة العدل الليبية فيما يخص السجون ومركز الخبرة القضائية والبحوث بدورات متخصصة ومدى إمكانية تزويدهم بمعدات حديثة لإنجاز الأعمال المنوطة بهم.

عين ليبيا

اجتمع السيد وزير العدل بحكومة الوفاق الوطني محمد عبد الواحد عبد الحميد يوم الأربعاء 4/أكتوبر/2017 م بمقر ديوان وزارة العدل مع السيد/ بيتر ميليت سفير المملكة المتحدة لدى ليبيا.

تناول الاجتماع أوجه التعاون المشترك بين البلدين في عدة مجالات أهمها التدريب وإعداد الكوادر المؤهلة لجهاز الشرطة القضائية للرفع من مستوى أدائه ومهنيته.

وناقش المجتمعون سبل دعم حكومة المملكة المتحدة لوزارة العدل الليبية فيما يخص السجون ومركز الخبرة القضائية والبحوث بدورات متخصصة ومدى إمكانية تزويدهم بمعدات حديثة لإنجاز الأعمال المنوطة بهم.

كما اتفق الطرفان على ضرورة إجراء لقاءات بين المختصين من الجانبين للوقوف على ما تم انجازه حسب الاتفاقات المسبقة ووضع خطط مستقبلية تخدم القطاع.

وأكد السيد الوزير خلال الاجتماع استقلالية الجهاز القضائي في ليبيا عن السلطة التنفيذية مشيراً إلى أن توفير الدعم الكامل للقطاع هو ضمن أدوار الوزارة ضماناً لسيره وفق المعايير المحلية والدولية.

هل ترغب بالتعليق؟

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.