السرّاج يجتمع برؤساء الأندية الرياضية

عبر الرئيس في كلمته عن سعادته بلقاء ممثلين للأندية الرياضية من كل أنحاء ليبيا

عين ليبيا

اجتمع رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج صباح اليوم الخميس برؤساء الأندية الرياضية الليبية في إطار حرصه على دعم الرياضة لتواصل مهامها النبيلة في بناء ثقافة المحبة ومفاهيم الانتماء وترسيخ قيم الوحدة والتسامح والعمل الجماعي.

وألقى الرئيس كلمة أمام المجتمعين قبل أن يفتح باب النقاش حول هموم واحتياجات الأندية وما تواجهه من مختنقات وسبل حلها.

وعبر الرئيس في كلمته عن سعادته بلقاء ممثلين للأندية الرياضية من كل أنحاء ليبيا وقال: “يشرفني الحديث إليكم وأنتم الذين تتحلون بروح التنافس الشريف الذي يؤكد على الأخوة واحترام المنافس، بعيدا عن العنف والتعصب”.

وقال إن “الرياضة هي من يجمعنا في هذا الظرف المشتت، هي من تمنحنا الأمل في لم الشمل وتوحيد الصف. وهي من يدخل على قلوبنا الفرح، ونتذكر جميعا كيف كان وقع إنتصارات منتخبنا لكرة القدم على نفوس أبناء الوطن كله، حيث أدخل البهجة لكل بيت، في أشد الظروف التي مرت علينا”.

وتحدث رئيس المجلس الرئاسي عن دور الأندية الذي لا يقتصر على الألعاب الرياضية وتمكين الشباب من استغلال طاقاتهم، بل تلعب أيضا أدوارا تربوية وثقافية وتنموية في المجتمع، تساعد على بناء الشخصية السوية بترويض النفس وتشجيع الطموح وترسيخ روح الجماعة.

ومن هذا المنطلق قال الرئيس أنه يجب أن تحظى الأندية الرياضية بالرعاية والاهتمام وهو ما تسعى حكومة الوفاق الوطني إلى تحقيقه بقدر بما يتوفر لديها من إمكانيات، وسيزداد الاهتمام والرعاية مع كل خطوة تخطوها البلاد نحو الاستقرار.

وقال السيد الرئيس “إن ما حققته الرياضة خلال السنوات الماضية من مساهمة فعالة في بناء ثقافة الانتماء والتسامح والمحبة ونبذ الفرقة تدعوني أن أقترح تنظيم فعاليات ومنافسات رياضية متنوعة لا تقتصر على كرة القدم، تجوب كل مدن الوطن تدعو للأمن والسلام والمصالحة بين أبناء الوطن الواحد، وأكد أن الحكومة ستعمل على توفير الدعم اللازم لتحقيق ذلك، وقال الرئيس “يسعدني بهذه المناسبة أن أخبركم أننا بدأنا في اتخاذ خطوات عملية لرفع الحظر عن الملاعب الليبية، لإجراء المباريات المحلية والدولية، ونتوقع أن تشهد الفترة القادمة مؤشرات إيجابية على ذلك.

وإثر إلقائه الكلمة جرى نقاش شارك فيه جميع رؤساء الأندية، حول المشاكل المالية التي تواجه الأندية، وتم الاتفاق على أن تتولى الحكومة ايجاد آلية لضمان التوزيع العادل للمخصصات المالية بما يتناسب وحجم النشاط ، وبمعايير يتم تحديدها.

وأكد الرئيس بأنه سيكلف هيئة الشباب والرياضة بالعمل على دعم تهيئة الملاعب والبنى التحتية بصفة عاجلة.

 

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً