«السويحلي» يلتقي رئيسة مجلس النواب الإيطالي في روما

أعربت رئيسة مجلس النواب “بولدريني” عن أسفها لمحاصرة المدنيين في درنة

 

عين ليبيا

استقبلت رئيسة مجلس النواب الإيطالي السيدة “لاورا بولدريني” اليوم الجمعة، رئيس المجلس الأعلى للدولة “د.عبدالرحمن السويحلي” والوفد المرافق له في قصر مونت شيتوريو بالعاصمة روما.

وبحث اللقاء آفاق التعاون المشترك بين البلدين، وتطورات الوضع السياسي في ليبيا.

كما ناقش اللقاء ملف حصار مدينة درنة، وأزمة الهجرة غير الشرعية، حيث أعربت رئيسة مجلس النواب “بولدريني” عن أسفها لمحاصرة المدنيين في درنة مُعتبرةً هذا العمل انتهاكًا واضحًا لحقوق الإنسان، وداعيةً جميع الأطراف إلى العمل على إنهاء هذا الحصار ورفع المعاناة عن سكان المدينة.

وجددت السيدة “بولدريني” دعم إيطاليا الكامل للعملية السياسية في ليبيا والمتمثلة في المفاوضات بين مجلسي النواب والأعلى للدولة لتعديل الإتفاق السياسي تحت إشراف الأمم المتحدة لإنهاء المرحلة الانتقالية ورفع المعاناة عن الليبيين، وإنجاز استحقاق إقرار الدستور لتمهيد الطريق نحو الإنتخابات العامة.

من جانبه ثمّن رئيس المجلس الأعلى للدولة مُساندة الحكومة الإيطالية لجهود استعادة الاستقرار في ليبيا من خلال تقريب وجهات النظر بين الفرقاء في إطار الاتفاق السياسي ووفقًا لخارطة الطريق الأممية المُعلنة في نيويورك.

كما وجّه «السويحلي» في ختام اللقاء دعوةً رسمية لرئيسة مجلس النواب الإيطالي لزيارة العاصمة طرابلس وتبادل وجهات النظر حول توطيد العلاقات بين البلدين الصديقين.

واجتمع رئيس المجلس الأعلى للدولة والوفد المرافق له أيضًا برئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب الإيطالي السيد “فابريتسيو تشيكيتو” للتباحث حول آخر مستجدات الوضع في ليبيا والوصول إلى رؤية مشتركة حول كيفية مساعدة إيطاليا للأطراف الليبية في الخروج من الأزمة السياسية الراهنة.