بالصور مَهرجان «الخَريف السِياحِي الدوْلِي» في دورته الواحِدة والعِشْرين

مهرجان الخريف السياجي الدولي لدورته 21

حصري عين ليبيا

افتتح مساء اليوم الجمعة رئيس اللجنة التحضيرية ” عثمان مسعود ” المهرجان الخريف السياحي السنوي في نسخته الواحدة والعشرين المُقام بمتنزه الفوارة بالمدينة.

شمل الافتتاح تقديم لوحات تراثية وتقليدية يؤديها الاطفال في مجاميع استعراضية وفق« أوبريت غنائي» يكون مغناة للدورة واستعراضا احتفائيا بالموروث في قالب مسرحي درامي يخرجه باتقان الفنان المسرحي “إبراهيم فكرانة” و من فعاليات الدورة أيضا المعارض الفنية والثقافية والتراثية والشعبية بمشاركات فردية وجمعيات ومنظمات سياحية وخيرية وتراثية من مختلف مدن ليبيا و فرق الفنية كالمالوف والموسيقى العربية والشبابية التي تقدم انماطا غنائية شابة كالراب والريقي وأيضا عروضا مسرحية وغنائية وملتقى ثقافيا للشباب وأيضا الملتقى الثقافي في دورته العاشرة بمشاركة نخبة من الكتاب و المثقفين في ليبيا لطرح ورقات نقدية و فكرية وبعض الامسيات والاصبوحات الشعرية وسينما الخريف ومشاركة نادي أطفال الحرية.

وأضاف عثمان مسعود أن المهرجان يتضمن طيلة أيامه الأربعة معرضًا للتراث الأصيل لهون ومناطق الجنوب والعرس الشعبي، كما سيشهد إقامة أمسيات شعرية ومحاضرات توعوية حول حماية المستهلك بالإضافة إلى حفلات موسيقية وألعاب شعبية ومسرحيات  وعروض للأزياء الشعبية وفعاليات رياضية مثل الكرة الحديدية وعروض للفرسان الشعبيين.

كانت إحدى أهم مفاجآت المهرجان مشاركة لهذا العام ارث ثراتي ثقافي وهو “الحصن الفجرة” يعتبر لباس ترتديه العروس مع البدلة الثراتية الخاص منطقة هون.

 

“الحصن” يعتبر لباس خرس يلبس مع البدلة الثراتية الخاص منطقة هون

وبين أن مهرجان الخريف في هون خصوصًا في هذا الوقت والظروف التي تعيشها ليبيا «يجمع كل فئات وشرائح الليبين ليؤكد وحدة البلاد وتماسكها من خلال التراث والأدب والثقافة والعادات والتقاليد» كم نوه إلى أن «هذه الفسيسفاء بعيدة كل البعد عن كل التجادبات والانشقاقات والمصالح السياسية.

هل ترغب بالتعليق؟

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.