«السراج» يجري محادثات مع «المفوض السامي لحقوق الإنسان»

رئيس المجلس الرئاسي يجري محادثات مع المفوض السامي لحقوق الإنسان ( فيس بوك )

 

عين ليبيا

إلتقى رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج اليوم الثلاثاء بمقر المجلس بالعاصمة طرابلس الأمير زيد بن رعد الحسين المفوض السامي لحقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، يرافقه وفد من مسؤولي المفوضية حيث بحث الجانبان خلال الاجتماع تطورات الموقف السياسي والأمني في ليبيا.

وجدد المفوض السامي حرص المفوضية على مساعدة ليبيا في تجاوز الأزمة الراهنة، وأشار إلى مخاطر ظاهرة الإرهاب والتشكيلات المسلحة التي تعمل خارج نطاق الشرعية على حقوق الإنسان.

رئيس المجلس الرئاسي أكد أن حماية حقوق الإنسان وترسيخ مفهوم تلك الحقوق هي من أولويات برامج حكومة الوفاق الوطني مرحباً بالتعاون والتنسيق مع المفوضية.

كما تطرق الاجتماع إلى مشكلة الهجرة غير الشرعية حيث أوضح السراج أن حكومة الوفاق الوطني أعدت خططًا وبرامج بالتنسيق مع دول صديقة لتأمين الحدود الجنوبية التي يتدفق من خلالها المهاجرين غير الشرعيين والمهربين مشيراً إلى تقارير ترجح تسرب عناصر إرهابية بينهم.

وأشار رئيس المجلس الرئاسي أن الحل الحاسم للقضية يكمن في تحقيق الإستقرار في ليبيا حيث يمكن للدولة تأمين حدودها كما يتيح الإستقرار الإستعانة بمئات الآلاف من العمالة بطرق شرعية من الدول الإفريقية في مشاريع البناء والتعمير مثلما كان الوضع في السابق.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً