ملف المركز الليبي الكوري يطّلع عليه وزير العمل والتأهيل

تطرق الوزير إلى إعادة تفعيل التكوين والتدريب المهني علي مستوي البلاد والصعوبات ونقص الإمكانيات التي تواجه المركز

عين ليبيا

قـام وزير العمل والتأهيل الدكتور “المهدي الورضمي الأمين”، بزيارة إلى “المركز الليبي الكوري” صباح هذا اليوم بمقره بطرابلس.

وقد كان في استقباله مدير عام المركز “عزت اليعقوبي” وبحضور رؤساء الأقسام والمدربين والكادر الوظيفي بالمركز، حيث تم خلال هذه الزيارة مناقشة الصعوبات والعراقيل التي تواجه المركز والعاملين به، كذلك إطلع معاليه على آلية العمل بالمركز ومايتم إنجازه من تدريب في الفترة الماضية.

وقد تطرق الوزير إلى إعادة تفعيل التكوين والتدريب المهني علي مستوي البلاد والصعوبات ونقص الإمكانيات التي تواجه المركز ومن بينها إستقلالية المركز ماليا والتي سببت عرقلة في تطوير المركز من الناحية الإدارية والفنية.

ويذكر أن المركز يهتم بالتدريب المهني والحرفي في مجالات عندها منها السمكره والبناء والحدادة والنجارة والبناء وعدة تخصصات يحتاجها سوق العمل الليبي.

كما أكد الوزير على أهمية دور المركز في بناء الكوادر الشبابية داخل الدولة وعلى دعمه اللا محدود للمركز في سبيل إنجاح العمل وتطوره من أجل تبسيط وتسيير وتسهيل خدمة المواطن داخل سوق العمل.

وقد استمع الوزير لشروحات وافية عن كيفية التدريب داخل المركز كما اطلع ايضا على الاتفاقيات المبرمة مع الجانب الكوري وايضاً الجانب الايطالي، ويبلغ عدد المدربين داخل المركز 25مدرب والكادر الوظيفي 35 شخص.

وأشار الوزير الي انه سوف يتم انجاز الحلول ومتابعتها في القريب العاجل لكي يصل المركز الي الهدف الذي أنشئ من أجله لتقديم التدريب على أكمل وجه والنهوض به الي أعلى المراتب في الفترة المقبلة.

وفي ختام الزيارة أكد الوزير قائلاً: نحن دائما ندعم وبقوة التدريب والتمكين في بلادنا من أجل تأهيل شبابنا لمراحل أفضل بإذن الله.

هل ترغب بالتعليق؟

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.