43 حالة وفاة و 340 جريح الحصيلة النهائية للاشتباكات بمدينة صبراتة

الحالات التي يتعذّر علاجها داخل ليبيا فسيتم “علاجها بدولة تونس وأيضاً في دولة تركيا إن تطلّب الأمر”

عين ليبيا

أكد رئيس الفريق المكلّف بمتابعة الأحداث بمدينة صبراتة “سراج رجب السوري” أن الحصيلة النهائية لضحايا الاشتباكات التي وقعت مؤخراً بالمدينة؛ هي 43 حالة وفاة و 340 جريح تتراوح إصاباتهم بين البسيطة والحرجة.

وأوضح في تصريح خاص لإدارة الإعلام أن مستشفى صبراتة التعليمي قد باشر العمل بشكل جزئي نظراً للأضرار التي لحقت به نتيجة للاشتباكات؛ كما لحقت الأضرار بوحدة الرعاية الصحية التابعة لإدارة الرعاية الصحية مما أدى إلى فساد بعض الأدوية والتطعيمات؛ وأضاف “أن قسم غسيل الكلى بدأ في استقبال الحالات منذ يوم أمس الأحد”.

واطلع “السوري” على حجم الأضرار التي لحقت بالمؤسسات الصحية بالمدينة خلال زيارة قام بها رفقة الفريق المكلف لكلِ من المستشفى التعليمي وقسم غسيل الكلى ومصرف الدم المركزي والمعهد القومي لعلاج الأورام وإدارة الرعاية الصحية.

كما أعلن “السوري” في وقت سابق أن تقديم العلاج شمل كل المتضررين من خلال تحويل العديد من الجرحى لمصحات خاصة في كل من مدن الزنتان وطرابلس ومصراته وصرمان وزوارة؛ لتلقي العلاج على حساب وزارة الصحة؛ كما استُقبلت حالات أخرى بمستشفى العجيلات العام ومستشفى زوارة العام أيضاً.

أما بخصوص الحالات التي يتعذّر علاجها داخل ليبيا فسيتم “علاجها بدولة تونس وأيضاً في دولة تركيا إن تطلّب الأمر” على حد قوله.

هل ترغب بالتعليق؟

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.