القُوات الامنية العراقية تَفرض سَيطرتها على مَناطق واسعة من كَركُوك

القُوات الامنية العراقية تَفرض سَيطرتها على مَناطق واسعة من كَركُوك…إنترنت

 

عين ليبيا

أفاد مصدر امني مطلع , اليوم الاثنين , بان القوات الامنية المشتركة فرضت سيطرتها على معكسر “كي وان” في كركوك, ومنشأة غاز الشمال ومركز الشرطة ومحطة توليد كهرباء في كركوك المتنازع عليها مع الأكراد. مشيرا الى ان قوة اخرى تستعد لعملية استعادة الحقول النفطية .

وأضافت الخلية أن القوات العراقية سيطرت أيضا على معبري جسر خالد ومريم بيك وعلى الحي الصناعي وتركلان وناحية يايجي، وأكدت أن القوات مستمرة بالتقدم.

وجاءت هذه المعارك على الأرض بعد مناكفات سياسية طويلة فجرها الاستفتاء الذي أجراه الأكراد على استقلال إقليم كردستان، وهو الاستفتاء الذي أغضب بغداد وجيرانها ودفعها إلى التحرك لاستعادة الأراضي المتنازع عليها مع الأكراد.

واضاف ان ” قوة اخرى تتحرك من محورين الاول من دبس باتجاه الحقول النفطية تمهيدا لاستعادة من قوات البيشمركة والمليشيات الكردية المسلحة “.

توجهت مئات المدرعات والعربات العسكرية التابعة لجهاز مكافحة الارهاب والرد السريع , مساء الاحد , صوب مركز محافظة كركوك , فيما كشف مصدر عسكري مطلع ان التحركات جاءت بمحورين محورين الاول من دبس باتجاه الحقول النفطية والثاني من تازه الى حي الصناعي باتجاه طبزاوه

من جهتها تحدثت مصادر عسكرية عراقية عن “قصف متبادل بصواريخ كاتيوشا” في جنوب المدينة.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً