هَواوي: تَكشف رسميًا عَن هَاتف «Mate 10»

الهاتف سيكون الاول على الاطلاق الذي سيخرج من مصانع هواوي مباشرة باصدار الاندرويد اوريو 8.0

 

عين ليبيا

تستعد  شركة هواوي اليوم الاثنين لكشف النقاب عن هاتفها الجديد Mate 10 ، القادم بمعالج الجديد كيرين 970، والمقرر إطلاقه عالمياً يوم الإثنين القادم بمدينة ميونخ، ألمانيا.

ويأتي الهاتف الجديد بالعديد من المزايا والتقنيات المتقدمة والغير مسبوقة مثل تقنية الذكاء الإصطناعي في معالج الهواوي الرائد كيرين 970، ويحتوي معالج كيرين 970 على منظومة المعالجة الرائدة (So«) التي تتضمن وحدة معالجة مركزية ثمانية النوى، والجيل الجديد من وحدة معالجة الرسوميات (GPU) المؤلفة من 12 نواة، بالاضافة إلى وحدة التشغيل العصبية (NPU) التي تعزز إمكانيات الحوسبة القائمة على الذكاء الاصطناعي، والتي توفر تجربة مستخدم أفضل بكثير. وتعد هذه التكنولوجيا المتقدمة التي تقدمها هواوي نقلة نوعية غير مسبوقة في عالم الهواتف الذكية.

وتساعد وحدة التشغيل العصبية في هواتف Mate 10 على الارتقاء بأساليب التصوير الذكي إلى مستويات جديدة كلياً، مما يسمح للهواتف الذكية بفهم وتلبية متطلبات واحتياجات المستخدمين، إلى جانب دعم خاصية التعرف على الصور، وتسهيل عمليات التفاعل الصوتي والتصوير الذكي. فعلى سبيل المثال، يتطلّب إحداث التأثيرات الجمالية والفنية في تطبيق ’بريسما‘ (Prisma) وقتاً طويلاً، ولكن من الممكن إجراؤها بشكل فوري بواسطة كاميرا هواتف Huawei بفضل وجود وحدة المعالجة العصبيّة. وبالأضافةً إلى ذلك، ستضمن ميزة التعرف على الصور تحديد الأجسام أمام الكاميرا، وضبط الإعدادات والأنماط بشكل تلقائي.

وتمتاز وحدة التشغيل العصبيّة NPU لمعالج’ كيرين 970‘ بمميزات عديدة من المتوقع أن تغيّر وجه تكنولوجيا الهواتف الذكية خلال السنوات القادمة. حيث سيقوم هاتف Mate 10، الذي سيتم طرحه في الأسواق قريباً بالعمل بسرعة أعلى مع استجابة أسرع، خصوصاً وأنه سيلغي الحاجة لتحميل البيانات من الجهاز على المنصات السحابيّة، ثم استخدام الحاسوب وإرسال البيانات مجدداً إلى الهاتف، مما يسهل عملية نقل البيانات بشك كبير،كما تجعل NPU الجهاز أكثر أماناً وخصوصية للمستخدم، بالإضافة الى استهلاك أقل بكثير للطاقة مما يضمن كفائة أعلى لمستخدمي أحدث أجهزة سلسلة Mate.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً