«عبد الجليل» يؤكد الإلتزام بمنح العلاوة لـ«المعلمين» و يدعو لإنهاء «الإضراب»

عبد الجليل يؤكد التزام الوزارة بمنح العلاوة للمعلمين ويدعو لإنهاء الإضراب ( فيس بوك )

 

عين ليبيا

قال وزير التعليم المفوض بحكومة الوفاق الوطني عثمان عبدالجليل إن الوزارة ملتزمة بتنفيذ وعدها السابق بشأن منح علاوة الحصة للمعلمين بقيمة مالية تتجاوز 600 مليون دينار سنويًا.

ودعا عبد الجليل خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم الأثنين بالمركز الإعلامي لرئاسة الوزراء جميع التنسيقيات التي تدعو للإضراب بـفك الاعتصام من أجل أبنائهم التلاميذ، لأنه سيربك العملية التعليمية، مؤكدًا بأن قطاع التعليم سيكون سباق لتنفيذ برنامج التأمين الصحي.

وأفاد أنه تم عقد عدة اجتماعات مع نقابات المعلمين وبعض المسؤولين وأخرها مع رئيس المجلس الرئاسي ووزير المالية تم من خلالها وضع الحلول الممكنة والمنصفة إلى حد كبير على حد تعبيره.

وأكد عبدالجليل أنه تم الإتفاق على اعتماد قيمة مالية مقابل كل حصة دراسية متمثلة في منح علاوة للمعلمين بواقع “12” دينارًا عن الحصة الدراسية لمعلمي رياض الأطفال والسنوات الأولى من مرحلة التعليم الأساسي، وسيُمنح بموجب الاتفاق “10” دنانير لباقي سنوات مرحلة التعليم الأساسي و”15″ دينارًا لمرحلة التعليم الثانوي، بالإضافة إلى انشاء صندوق التكافل الاجتماعي الذي سيضم تحت مظلته شريحة المعلمين للإستفادة منه.

وزير التعليم أضاف أن البدء في تنفيذ العلاوات مع بداية شهر نوفمبر المقبل، كما سيتم معالجة مرتبات معلمي العقود.

تعليقات حول الموضوع

تعليق واحد
  1. 1- بواسطة: مفتاح سالم اسماعيل التائب 2017/10/16

    السلام عليكم انا مدرس مند 38 سنة يا ناس يا مسوؤلين حرام عليكم لمادا تاكلون حقوق ناس ابرياء يكفى ان الدهر اكل كاهلهم بالله عليك يا حضرة الوزير المحترم ما دنب هدا الانسان المسكين الملقب او الدى يدعى (المدرس) عامل او منتج سموا كما شئتم فى اى قطاع مثلا الاسمنت او البريد او جهاز الرقابة ابسط موظف كم يتقاضى مش اقل من 1500 دينار انا يا استادى يا حضرة الوزير المعظم هكدا تريدون الاشارة اليكم انا بعد 38 سنة لم اصل الى هده اللحظة الى 1000 دينار حرام عليكم قسما برب العزة سا تحاسبون يوما ولن تجدوا من يسامحكم على ما اقترفتموه فى هده الدنيا وفى الاخير (حسبى الله ونعم الوكيل)

تعليق واحد