عدد من المشاريع الصحية سيقدمها البنك الدولي إلى ليبيا

تم خلال الاجتماع مناقشة مقترح المشروع الذي سيقدم البنك الدولي من خلاله الدعم الفني بالخبرات والاستشارات وتغطية بعض الاحتياجات

عين ليبيا

تلخصت الاحتياجات التي سيقدمها البنك الدولي من خلال مشروع (تعزيز الخدمات الصحية الأساسية) في توفير بعض الأدوية الهامة والمشغلات الطارئة والتكفل بعمليات الصيانة البسيطة والمستعجلة للمرافق الصحية وخصوصاً بمدينتي سرت وبنغازي وتسيير قوافل طبية للمناطق النائية.

وتم تحديد هذه الاحتياجات خلال الاجتماع الذي عقده مدراء إدارات (الرعاية الصحية الأولية والموارد البشرية والتمريض والتخطيط والمختبرات والمناطق والمشروعات والصيدلة والتفتيش والمراجعة الداخلية) ومكتب التعاون الدولي بديوان الوزارة واللجنة العُليا للكلى.

وتم خلال الاجتماع مناقشة مقترح المشروع الذي سيقدم البنك الدولي من خلاله الدعم الفني بالخبرات والاستشارات وتغطية بعض الاحتياجات.

واتفق الحاضرون على تجهيز كشوفات الاحتياجات العاجلة فيما يخص الإمداد الطبي والصيانة والموارد البشرية.

يأتي تنفيذ هذه المشروع بناءً على الاتفاق الذي تم خلال اجتماع عُقد بين وزير الصحة المفوض ومندوب عن البنك الدولي في وقتٍ سابق؛ تبِعه ورشة عمل عُقدت في 21 من أغسطس الماضي بين ممتليين عن كلٍ من البنك الدولي للغداء والصحة ووزارة الصحة؛ وتم خلالها مناقشة أهم المشاكل المتعلقة بالقطاع وسُبل تقديم الدعم من خلال توفير بعض الاحتياجات الطارئة.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً