الجيش العراقي «يسيطر» بالكامل على كركوك

القوات العراقية ترفع علامة النصر في كركوك …إنترنت

 

عين ليبيا

أعلن الجيش العراقي، اليوم الأربعاء، نجاحه في استكمال فرض الأمن في كركوك،أما في باقي المناطق، فقد تمت إعادة الانتشار والسيطرة على خانقين وجلولاء في ديالى، وكذلك إعادة الانتشار والسيطرة على قضاء مخمور وبعشيقه وسد الموصل وناحية العوينات وقضاء سنجار وناحية ربيعة، وبعض المناطق في سهل نينوى في المحافظة.

وصرح  قيادة “عمليات فرض الأمن” في كركوك إن عملية إكمال فرض الأمن قد اكتملت، وشملت قضاء دبس وناحية الملتقى وحقل خباز وحقل باي حسن الشمالي وباي حسن الجنوبي.

وشنت القوات العراقية عملية عسكرية خاطفة استطاعت من خلالها فرض سيطرتها على أماكن استراتيجية في كركوك من أبرزها مركز المحافظة ومطار كركوك وقاعدة كي واحد العسكرية ومنشأة غاز الشمال ومركز الشرطة ومحطة توليد الكهرباء والحي الصناعي الاستراتيجي جنوبي المدينة.

وحذر وزير النفط العراقي السلطات الكردية من إغلاق خط أنابيب تصدير نفط كركوك، مشيرا إلى أنها ستواجه في هذه الحالة إجراء قانونيا.

وكانت تقارير أشارت في وقت سابق إلى أن القوات العراقية سيطرت على حقلي باي حسن وآفانا في شمال غربي كركوك الثلاثاء بعد السيطرة على حقول بابا غرغر وغامبور وخاباز.

وقال مسؤولون في قطاع النفط في بغداد إن كل الحقول تعمل بشكل طبيعي.

وعلى الفور، أصدر رئيس الوزراء، حيدر العبادي، أوامره برفع العلم العراقي على جميع المباني الرسمية في المدينة والمناطق المتنازع عليها مع أربيل.

 

 

 

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً