الشُرطة الألمانية تُصادر أسْلحَة وذَخيرة خِلال مَداهمات في بَرلِين

صورة أرشيفية للشرطة الألمانية …إنترنت

عين ليبيا

عثرت الشرطة الألمانية اليوم  الأربعاء على أسلحة وذخيرة في إطار حملة مداهمات أمنية في أوساط إسلامية متطرفة في المدينة. وقد اعتقلت الشرطة رجلاً أربعينياً يحمل الجنسية الألمانية في انتظار تقديمه للعدالة.

وحذرت وكالة المخابرات الداخلية الألمانية من مزيد من هجمات المتطرفين الإسلاميين في ضوء تزايد أعداد المقاتلين الأجانب العائدين من سوريا والعراق.

و أكدت الشرطة أن الأمر يتعلق بعملية تم الإعداد لها في إطار تحقيقات الادعاء العام الألماني دامت عدة شهور بشأن مواطن يحمل الجنسية الألمانية في الأربعين من العمر والذي يشتبه فيه بتبني إيديولوجية دينية متطرفة. وأعلنت الشرطة والادعاء العام اليوم الأربعاء عن القبض على المشتبه به.
وسيستمر التحقيق وسيمثل المشتبه به أمام القاضي اليوم الأربعاء ولم تكشف السلطات عن اسم الرجل وفقا لما هو متبع في ألمانيا.وجاء تدخل الشرطة لمنع استعمال الأسلحة المحتجزة في هجمات إرهابية محتملة، خصوصاً بعد التوصل لمؤشرات تؤكد استعداد المشتبه به استعمال لعنف. غير أن الشرطة أكدت عدم التوصل لوجود خطط معينة بشأن عمليات إرهابية محددة.

وفي عام 2016، تعرضت لألمانيا لعدة هجمات شنها متشددون إسلاميون من بينها هجوم في برلين في ديسمبر كانون الأول قتل فيه تونسي بالرصاص سائق شاحنة بولندي قبل أن يدهس بالشاحنة 11 شخصا.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً