إخوان ليبيا يحذرون من مغبة سفك الدماء

إخوان ليبيا
إخوان ليبيا

أعربت جماعة الإخوان المسلمين في ليبيا عن قلقلها بشأن ما شهدته مدينة بنغازي علي مدي الأيام الماضية من اعتداءات عنيفة علي مراكز الشرطة ومديرية الأمن بالمدينة أسفرت عن سقوط العديد من الضحايا بين قتيل وجريح من أبناء الوطن، مطالبة وزارة الداخلية بضرورة استكمال بناء المؤسسة الأمنية علي أسس جديدة لصيانة هيبة الدولة.

وذكرت جماعة الإخوان الليبية في بيان أمس الأحد، أنه “بناء عن منهجها الراسخ في دعم الاستقرار ورفضها انتهاج العنف في سبيل تسوية الخلافات أو تحقيق المطالب، فإن الجماعة تتوجه إلي كل من يتجرأ ويبادر باستخدام العنف لتذكره بحرمة الدماء وبكرامة النفس الإنسانية التي حرم الله عز وجل قتلها إلا بالحق” محذرة من مغبة تلك الأفعال.

وأوضح البيان أن التساهل في سفك الدم جريمة توجب العقاب في الدنيا ويوم الحساب، وأن المرحلة الحالية في ليبيا حساسة تتطلب من الجميع الوقوف صفا واحدا في مواجهة التحديات، ووعيا أكبر وحذرا إضافيا يمنع أسباب الانزلاق إلي مزيد من العنف والعنف المضاد، الذي يعتبر بلا ريب فرصة ثمينة توظفها الأيدي الخبيثة من مخلفات النظام البائد التي تتربص الدوائر بثورة فبراير المجيدة.

وشددت الجماعة علي أن السيادة في ليبيا الجديدة للقانون، وفي إطاره تعالج كل التجاوزات والجرائم والانتهاكات، وعليه تطالب الحكومة الليبية ووزارة الداخلية بضرورة استكمال بناء المؤسسة الأمنية علي أسس جديدة لصيانة هيبة الدولة واستكمال التحقيقات وكشف المتسببين في هذه الأحداث الدامية وإحالتهم إلي القضاء بأسرع ما يمكن لنيل الجزاء العادل. (أ ش أ)

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً