وزارة الثقافة تستعد لمعرض القاهرة الدولي للكتاب

معرض القاهرة الدولي للكتاب
معرض القاهرة الدولي للكتاب

عقدت اللجنة العليا المكلفة من قبل وزارة الثقافة اجتماعا يوم أمس الاثنين ضمن سلسلة الاجتماعات التحضيرية للمشاركة في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الرابعة والأربعين والذي سيقام من 23 يناير حتى 5 فبراير 2013م حيث ستحل به ليبيا كضيف شرف.

وحضر الاجتماع وزير الثقافة والمجتمع المدني الحبيب الأمين ، لمناقشة آلية تنفيذ المشاركة ووضع اللمسات الأخيرة على البرنامج المعد لذلك.

وأقرّت اللجنة – بحسب موقع وزارة الثقافة – أن يشمل برنامج المشاركة كافة تيارات الإبداع والفنون والثقافة الليبية ، مع ضرورة أن يدعم الجانب الفكري أهداف وطموحات الثورة ويرسم آفاقا لمستقبل ليبيا عبر طرح مختلف الزوايا والرؤى والأفكار.

وأقرت اللجنة تشجيع الاجتهادات للتعريف بحيوية الفكر الليبي وزخمه ونشر إسهاماته وتمكينها من أن تتبوأ مكانتها في المحافل الدولية.

هذا وقد اجتمع في وقت سابق رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب أحمد مجاهد مع وفد ليبي مكون من فوزي الكحيلى من إدارة الكتاب ، ومحمود بلعيد مدير إدارة النشر ، وعلي صالحين العبيدى وإبراهيم رمضان لمناقشة البرنامج الثقافي لليبيا كضيف شرف على المعرض.

يذكر أنه قد تم تحديد مساحة 200 متر مربع لجناح ضيف الشرف بصالة العرض بالإضافة إلى 1000 متر مربع بالعرض المكشوف.

اقترح تصحيحاً

التعليقات: 1

  • مسئول الكتب والمعارض

    ظهر كتاب /المراة في ظل شريعة القران /المؤلف: زيدان عبد الفتاح قعدان /في جناح ليبيا في المعرض الاردني للكتاب وهو مطبوع للمرة الثانية /دون علمي ودون دفع مستحقاتي /ارجو اخبارنا
    المؤلف/زيدان عبد الفتاح قعدان

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً