لقاء لدعم جهود المؤسسة في التنمية لمناطق ومدن الجنوب

أثني رئيس مجلس الإدارة على دور الوجهاء والأعيان في حلحلة بعض الإشكاليات المتعلقة بإقفال بعض الحقول النفطية

عين ليبيا

التقى المهندس مصطفى صنع الله رئيس مجلس الإدارة يوم الاثنين الموافق 30/10/2017 بوفد يمثل أعيان وحكماء ونشطاء ومؤسسات المجتمع المدني وحرس المنشآت النفطية بالجنوب بحضور الوزراء بحكومة الوفاق الوطني الدكتور المهدي الامين وزير العمل والتأهيل وبداد قنصو وزير الحكم المحلي، كما حضر عن المؤسسة الوطنية للنفط خالد أبوخطوة مدير عام الصحة والسلامة والبيئة والأمن والتنمية المستدامة ومختار عبدالدائم مدير ادارة التنمية المستدامة.

تناول اللقاء جملة من المواضيع والمناقشات التي تتعلق بدور المؤسسة الوطنية للنفط وشركاتها في إحداث التنمية المكانية والنهوض بالجنوب الحبيب.

كما قدم الوفد مجموعة من المطالب والمتمثلة في انشاء معهد للنفط وفتح فرع للمؤسسة الوطنية للنفط بالجنوب وتوفير بعض الخدمات الاساسية المساهمة في دعم ورعاية بعض الأنشطة الاجتماعية والرياضية بما فيها دعوة المؤسسة لرعاية مؤتمر السلام والمصالحة الذي سيعقد بالجنوب في الفترة القادمة.

من جهته رحب المهندس صنع الله بالحضور مؤكدا في الإطار نفسه على أن المؤسسة الوطنية للنفط وشركاتها قدمت ولاتزال تقدم العديد من الخدمات والاحتياجات الضرورية للمدن والمناطق الجنوبية بالتعاون مع الشركاء الأجانب وذلك عبر اتفاقيات ابرمت في برامج التنمية المستدامة وأن المؤسسة ستستمر في تنفيذ المزيد من المشاريع المتعلقة بالتنمية والاستثمار في العنصر البشري والتنمية المكانية وفق المتاح والمتوفر من الميزانيات الخاصة بذلك.

كما أثني رئيس مجلس الإدارة على دور الوجهاء والأعيان في حلحلة بعض الإشكاليات المتعلقة بإقفال بعض الحقول النفطية مثمناً الدور الكبير الذي قامت به والذي سيسجله التاريخ من اجل الحفاظ على استمرار العمل وتدفق النفط الذي هو ثروة كل الليبيين على حد سواء، منوهاً إلى أن المؤسسة ستستمر في التعاون مع الجميع لحل المختنقات وتنفيذ كل ماتسطيع تنفيذه ليعم الرخاء كل أنحاء البلاد.

وعبّر بداد قنصو وزير الحكم المحلي بحكومة الوفاق عن شكره وتقديره لجهود المؤسسة الوطنية للنفط في حل مشكلة نقص الوقود في المنطقة الجنوبية، كما قال ان اهالي الجنوب ليس مع مايحدث من اغلاق للحقول النفطية في سبيل تلبية بعض المطالب مؤكدا على ضرورة تلبيتها بالحوار والمناقشات الهادفة حتى نصل للحلول.

من جانبه أوضح الدكتور المهدي الأمين وزير العمل والتأهيل بحكومة الوفاق أن أهالي ومناطق الجنوب ستكون داعمة للمؤسسة الوطنية للنفط وتوجهاتها التي تقف في صالح الوطن والمواطن وفيها استقرار للجنوب وكافة انحاء ليبيا الحبيبة.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً