النتائج لزيارة مدراء المستشفيات الجنوبية و مدير مركز سبها الطبي للعاصمة طرابلس

تم الموافقة على صيانة الأجهزة داخل الأقسام كقسم المختبر والعناية وقسم العمليات وغيرها من الأقسام

عين ليبيا

في لقاء أجري يوم أمس الأربعاء الموافق 1-11-2017 مع المدير العام لمركز سبها الطبي الدكتور عبدالرحمن عريش داخل إدارة المركز بخصوص الزيارات التي قام بها مع مدراء مستشفيات ومراكز الجنوب في طرابلس وعلى ماذا نصت؟ وماهي نتائج هذه الزيارات والإجتماعات؟

حيث قال: “إن من أهم أسباب الزيارات التى قمنا بها في طرابلس بنسبة لمركز سبها الطبي والتي لها الأولوية هي متابعة إجراءات المركز”.

وأيضا بما يتعلق بإجراءات الموظفين الجدد التى تم استكمال إجراءاتهم المالية، حيث تم مخاطبة وزارة المالية وكذالك وزارة الصحة وديوان المحاسبة أكثر من مرة لاستكمال إجراءاتهم سابقا.

وبخصوص هذا تم عقد اجتماع لمدراء مستشفيات ومراكز الجنوب مع رئيس مجلس الرئاسي، لمناقشة عدت أمور من ضمنها إجراءات الموظفين باعتبارها الأولوية في مركز سبها الطبي وتم الإتفاق على استكمالها بشكل عاجل.

كذالك تم مناقشة احتياجات مستشفيات الجنوب ومركز سبها الطبي فيما يتعلق بتوفير العناصر الطبية والطبية المساعدة لتغطية العجز الموجود بالمركز.

أيضا رفع قيمة المرتبات للعناصر الطبية والطبية المساعدة في الجنوب وكذالك تمييز المستشفيات والمركز عن مستوصفات المراكز الصحية.

ليتسنى للعاملين داخلها ان يمنحو سمات تميزهم عن غيرهم لتكون منطقة جاذبة للعمل وليست طاردة له.

وأضاف أيضا “من أسباب الزيارات هي مناقشة مشكلة الكهرباء بتوفير طاقة بديلة للكهرباء أي توفير منظومات للطاقة الشمسية لمستشفيات ومراكز الجنوب”.

حيث تم تكليف الهيئة العامة لطاقات المتجددة لمتابعة الموضوع وبدء الفنيين بزيارة مستشفيات والمراكز الصحية في الجنوب.

وأضاف أيضا انه من المتوقع انه سيكون التقرير جاهز للتحويل الي الرئاسي لتخصيص مبلغ للهيئة العامة لتوفير هذه المنظومات كاحل مبدئي لمشكلة إنقطاع وتذبذب التيار الكهرباء.

أيضا تم مناقشة توفير قيم مالية لمركز سبها الطبي ومستشفيات الجنوب بخصوص توفير عناصر طبية وطبية مساعدة من الساحل الليبي كأطباء متعاونين لحين استكمال إجراءات الاستجلاب.

فنحن بدأنا في برنامج للجنوب وهو استجلاب 6000 عنصر طبي وطبي مساعد لتغطية العجز القائم في الجنوب والأن في صدد اصدار قراره من وزارة الصحة بالموافقة للبدء في برنامج الأستجلاب لحين توفير عناصر طبية من الخارج كافترة مؤقتة.

كما طالبنا بإصدار قرارات بإنشاء مستشفيات جديدة في الجنوب، كمستشفى للحوادث ومستشفى للأمراض النفسية ومستشفى لجراحة القلب.

وأيضا مركز للأشعة التشخيصية أما بنسبة لمستشفى النساء والولادة، فهو صادر وغيرها من المطالب ولكن جعلنا الأهمية للمذكور منها.

أما النتائج التى تحصل عليها مركز سبها الطبي من زيارته لطرابلس هو توفير جهاز رنين عن طريق وزارة الصحة للمركز فخلال 3 أشهر القادمة سيكون الجهاز داخل المركز.

كذالك تم الموافقة على صيانة الأجهزة داخل الأقسام كقسم المختبر والعناية وقسم العمليات وغيرها من الأقسام و الشركات الأن في صدد صيانة بعض من هذه الأجهزة داخل المركز.

أيضا تم الموافقة على تعديل مرتبات الموظفين وسيكون قبل نهاية هذا العام على حسب تصنيف 2017 لكي يكون التعديل ساري من شهر 11او 12.

كذالك قمنا بتنظيم مع المنظمات التابعة للأمم المتحدة كامنظمة الصحة العالمية ومنظمة الهجرة الدولية وغيرها من المنظمات التابعة لها على أساس استمرار الدعم للمركز.

أيضا تم الاتفاق على توليد الطاقة الشمسية أي توفير طاقة كهربائية للمركز عن طريق توليد ألواح شمسية، وكلفت جيهة مختصة للبدء في العمل.

ايضا تم إصدار قرار لتكوين لجنة أزمة للجنوب تتكون من مدراء مستشفيات ومراكز الجنوب لمتابعة أوضاعهم وسير عملهم داخل الجنوب.

هذا وبإختصار ما أجري من نقاشات من مدراء مستشفيات ومراكز الجنوب وخصوصا مركز سبها الطبي في زيارتهم لطرابلس والنتائج المتحصلة منها.

هل ترغب بالتعليق؟

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.