ما لا تَعرفه عَن مُمَيزات خَفية لكَاميرا هَاتفك الذَكي

مميزات وحيل خفية لكاميرا هاتفك الذكي تعرفها لأول مرة…إنترنت

عين ليبيا

كاميرا هاتفك ليس من شأنها التصوير العادي فقط، تلك الكاميرا الصغيرة تحتوي على العديد من المميزات الخفية التي لا تعلمها، والتي يمكن استخدامها في تحقيق بعض الحيل التي قد لا تخطر على بالك مطلقًا.

وسنعرض لكم فيما يلي بعض تلك المميزات والحيل الخفية لكاميرا هاتفك الذكي، والتي تعرفها لأول مرة .

إذا كنت تعاني من مشكلة عدم فاعلية جهاز التحكم عن بعد الخاص بالتلفاز الخاص بك في تغيير القنوات ولا تعلم ما إذا كانت المشكلة في استقبال التلفاز للأشعة أو أن جهاز التحكم عن بعد هو الذي لا يرسل الإشارة، فقم بتسليط ضوء فلاش الكاميرا على الموجات التي يرسلها الريموت فإذا رأيت أشعة حمراء  غير مرئية بالعين المجردة، فهذا يعني أن جهاز التحكم عن بعد سليم ويعمل.

تعامل الكاميرا مع التليسكوب

يمكنك بكل سهولة التقاط الصورة المكبرة التي تشاهدها من خلال التليسكوب من خلال وضع عدسات كاميرا الهاتف الخاص بك على عدسة التليسكوب، وستقوم بالتقاط الصورة المكبرة للجسم الموجود في الخلفية.

أزرار الصوت لالتقاط الصورة

كثير من مستخدمي الهواتف الذكية لا يعلمون أنهم يمكنهم الاستغناء عن الزر، الذي يظهر على شاشة الموبايل خلال استخدام الكاميرا لالتفاط الصورة، ويمكنهم فقط الضغط على زر الصوت لالتقاط الصورة، وهذا يسمح بثبات أكبر للصورة..

سماعة الهاتف لالتقاط السيلفي

وهناك حيلة ستبهر محبي التقاط الصور السيلفي، وهي استخدام زر الرد الموجود في سماعة الهاتف؛ من أجل التقاط صورة سيلفي بشكل أسهل و أكثر ثباتاً وأبعد في المسافة.

المسح الضوئي لأفلام الكاميرات

لعل تلك الطريقة ليست الأفضل للمسح الضوئي لأفلام الكاميرات القديمة ولكنها الأسرع، حيث يمكنك استخدام تأثير الكاميرا الخاص بنيجاتيف الصور، وتصويرها، وستقوم الكاميرا بمسحها ضوئياً تلقائياً.

المسح الضوئي للباركود

يمكن لكاميرا هاتفك الذكي ولخدمة بعض التطبيقات قراءة والمسح الضوئي للباركود الخاص بأي منتج، ومن ثم توفير كل المعلومات الخاصة عن هذا المنتج الذي تم قراءة الباركود الخاص به

هل ترغب بالتعليق؟

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.