الاجتماع الثامن لمكاتب الإعلام بالوزارات والهيئات بحكومة الوفاق الوطني

تم الاتفاق على ضرورة توحيد الهوية البصرية في وسائل الاتصال المختلفة لحكومة الوفاق الوطني

عين ليبيا

عُقد يوم أمس الأربعاء 8 نوفمبر 2017، الاجتماع الدوري الثامن لإدارة التواصل والإعلام بمجلس الوزراء، مع مديرو إدارات ومكاتب الإعلام بالوزارات والهيئات بحكومة الوفاق الوطني، بمقر الهيئة العامة للسياحة، حضر جانب من الاجتماع رئيس الهيئة العامة للسياحة السيد خيضر بشير مالك.

جرى خلال الاجتماع استعراض محضر الاجتماع السابق، ومناقشة بنود جدول الأعمال الخاصة بالاجتماع، منها مقترحات لتطوير العمل الإعلامي بالمكاتب والإدارات، وطرح المشاكل والعراقيل التي تواجه عمل إدارات ومكاتب الإعلام.

وتم الاتفاق على ضرورة توحيد الهوية البصرية في وسائل الاتصال المختلفة لحكومة الوفاق الوطني، واتفق المجتمعون على عقد اجتماع موسع يضم مديرو مكاتب الإعلام بالوزارات والهيئات مع وكلاء الوزارات لوضعهم في صورة الاحتياجات والمشاكل التي تعترض سير عملها، ومناقشة سبل الكفيلة لتطوير العمل الإعلامي في مكاتب الإعلام في الوزارات التابعة لها، كما تم التطرق لمستجدات البرنامج التدريبية الداخلية والخارجية.

وأكد مدير إدارة التواصل والإعلام الدكتور جلال عثمان في هذا الشأن على إعادة تفعيل دورة الصحفي المحترف، التي ستقام في المختبر الإعلامي لكلية الفنون والإعلام بجامعة طرابلس الذي اثبت جدارته في التدريب بشهادة المنظمات الدولية المتخصصة، وطالب من مديرو المكاتب والإدارات ترشيح من يرونه مناسباً للتدريب في الدورة التي ستنطلق في يناير2018، وذلك للعمل على رفع كفاءة موظفيهم في مختلف التخصصات الإعلامية.

وأشار الدكتور عثمان عن وجود تنسيق مع الهيئات والمنظمات الدولية لإقامة دورات تدريبية لرفع الكفاءة للكوادر الإعلامية في مكاتب الإعلام بالوزارات والهيئات في حكومة الوفاق الوطني داخلياً وخارجياً
وفي الختام، تم الموافقة على اقترح مدير إدارة الإعلام بوزارة العدل باستضافة الاجتماع القادم لمكاتب الإعلام بوزارة العدل، يوم 13 ديسمبر القادم.

هل ترغب بالتعليق؟

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.