بدعمٍ أممي.. الحكومة الليبية تجلي مجموعة من اللاجئين إلى النيجر

تشمل المجموعة 15 امرأة وستة رجال وأربعة أطفال

 

عين ليبيا

غادرت أمس السبت الموافق مجموعة 25 لاجئاً من مطار معيتيقة في طرابلس، ليبيا في طريقهم إلى نيامي في النيجر.

وتتوجه هذه المجموعة إلى النيجر في إطار مبادرة للإجلاء الإنساني بين مفوضية اللاجئين والحكومة الليبية وحكومة النيجر. وقد تكرمت حكومة النيجر في أن وافقت على استضافة هذه المجموعة إلى حين معالجة طلبات أفرادها الخاصة بإعادة التوطين. ومن بين هؤلاء اللاجئين الـ25، هنالك 15 امرأة وستة رجال وأربعة أطفال.

وقال روبيرتو مينيوني، ممثل المفوضية في تونس بأن “عملية الإجلاء التي جرت اليوم ترمز إلى الأمل في إيجاد حلول آمنة للاجئين الأشد ضعفاً في ليبيا. ولم يكن لتلك المبادرة المنقذة للأرواح لتتحقق لولا التزام ودعم الحكومة الليبية وحكومة النيجر. ونود أن نتقدم بالشكر لكلا الحكومتين وللشركاء في المجال الإنساني المشاركين في تسهيل هذه العملية”.

ويعد هذا النوع من الإجلاء الإنساني خطوة هامة جداً من حيث ضرورة إيجاد حلول آمنة ومسارات بديلة للاجئين الأكثر ضعفاً في ليبيا والذين يضطرون في كثير من الأحيان للشروع في رحلات بحرية خطيرة بحثاً عن الحماية الدولية.

يذكر بأن عملية الإجلاء هذه هي الأولى من نوعها التي تجري من ليبيا. وتأمل المفوضية في إجراء المزيد من عمليات الإجلاء في المستقبل بدعم من الحكومة الليبية وحكومة النيجر.

هل ترغب بالتعليق؟

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.