بدْءُ التمرين العسكري الأردني السعودي المشترك “اليرموك 2”

التمرين التعبوي العسكري الاردني السعودي..انترنت

 

عين ليبيا

بدأت، اليوم الأحد، فعاليات التمرين العسكري الأردني السعودي المشترك “اليرموك 2”  في المنطقة العسكرية الشمالية الأردنية بهدف تعزيز التعاون والعمل العسكري المشترك لمواجهة التهديدات الإرهابية والتحديات المستقبلية.

وبحسب نشرة صادرة عن القوات المسلحة الأردنية، فقد بدأت اليوم الأحد فعاليات التمرين الأردني السعودي المشترك “اليرموك 2” في ميادين التدريب بمشاركة القوات المسلحة الأردنية-الجيش العربي مع الجانب السعودي بحضور عدد من كبار الضباط من الجانبين.

ويهدف التمرين، بحسب النشرة، إلى “تعزيز التعاون والعمل العسكري المشترك وتبادل الخبرات وتطوير الاستجابة السريعة لمواجهة التهديدات الارهابية والتحديات المستقبلية والقتال في المناطق المبنية وسرعة استلام وتحليل وتمرير المعلومات والتخطيط للعمليات التقليدية وغير التقليدية وسرعة اتخاذ القرار والتعاون والتنسيق بين المشاركين ورفع مستوى الكفاءة القتالية.

يُذكر أن هذا التمرين، الذي يستمر أسبوعاً، وتنفذه عدد من وحدات لواء “الأميرة عالية الآلي 48” “ولواء خالد بن الوليد 12” يأتي استكمالاً لسلسة من التمارين الأردنية السعودية المشتركة التي تعبر عن عمق العلاقات الأردنية السعودية في كافة المجالات لا سيما العسكرية منها (وذلك حسب النشرة).

هل ترغب بالتعليق؟

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.