وفدٌ من نواب طرابلس وأعضاء مجلس الدولة يلتقون بـ«السرّاج»

تحدث الرئيس عن ما يعترض مسار التوافق من عقبات، آملا أن يدرك المعرقلون بأن معاناة المواطنين لم تعد تحتمل وأنه حان للبعض أن يرتفع إلى مستوى المسؤولية الوطنية.

عين ليبيا

استقبل رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج صباح اليوم الإثنين، بمقر المجلس بالعاصمة طرابلس، وفدا من أعضاء مجلس النواب عن طرابلس وأعضاء من المجلس الأعلى للدولة عن المدينة.

وبحث الاجتماع، مستجدات الوضع السياسي في البلاد، وأكد أعضاء الوفد على أن ما يتطلعون إليه هو أن يتحقق توافق وطني وأن يصل المسار السياسي إلى الدولة المدنية الديمقراطية الحديثة.

وتحدث الرئيس عن ما يعترض مسار التوافق من عقبات، آملا أن يدرك المعرقلون بأن معاناة المواطنين لم تعد تحتمل وأنه حان للبعض أن يرتفع إلى مستوى المسؤولية الوطنية.

من ناحية أخرى، شدد الرئيس على ضرورة طرح الدستور للاستفتاء احتراماً للمسار الديمقراطي ليقرر الشعب ما يراه بشأنه رفضا أو قبولا.

واستعرض الاجتماع، ما تواجهه بعض مرافق العاصمة من مختنقات، وأكد الرئيس أنه هناك حلول عاجلة ستنفذ من خلال بلديات طرابلس الكبرى لحل عدد من المختنقات، إضافة إلى خطة طويلة الأمد لمعالجة المشاكل التي تحتاج إلى وقت وتحتمل الانتظار.

وأكد الرئيس إن الإسراع في تلبية المطالب لا يعتمد فقط على إجراءات الحكومة بل تحتاج أيضا إلى تظافر جهود الجميع.

كما أكد حرص حكومة الوفاق الوطني على تقديم الخدمات لكافة مناطق ليبيا بطريقة عادلة ومتوازنة ووفقا للأولويات.

هل ترغب بالتعليق؟

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.