استئناف الرحلات لمطار سبها الدولي

أعلن النائب ” أحمد معيتيق” ترحيبه بأي مبادرة يقوم بها الأهالي في الجنوب تهدف لتقديم الخدمات للمواطنين في كل المجالات

عين ليبيا

أصدر وزير المواصلات ” ميلاد معتوق” تعليماته لكل من رؤساء مصلحة الطيران المدني، والمطارات، ومجلس إدارة شركتي الخطوط الجوية الليبية والأفريقية باتخاذ الإجراءات العاجلة لاستئناف الحركة الجوية بمطار سبها الدولي.

وذلك عقب الاجتماع الذي عقده صباح اليوم الخميس بوزيرا الحكم المحلي” بداد قنصوا” والعمل ” المهدي ورضمي”، اللذان استعرضا خلاله الاستعدادات التي اتخذت من كافة الأطراف في المنطقة الجنوبية بتأمين المطار تمهيدا لاستئناف الرحلات الجوية منه واليه.

وأطلع ” معتوق”، خلاله على المراسلات التي سلمها له الوزيران من وكيل وزير الدفاع، وأمر المنطقة العسكرية سبها، وأعيان، وشيوخ المنطقة التي تعهدت فيها كافة الجهات بتأمين المطار وحرصها التام على سلامة الركاب والحركة الجوية بالمطار.

يذكر أن النائب بالمجلس الرئاسي ” أحمد عمر معيتيق كان قد التقى خلال الأيام الماضية وزيرا المواصلات والعمل، ووكيل وزار الدفاع بحضور عدد من أعيان الجنوب تم خلاله مناقشة الخطوات التي يجب اتخاذها لاستئناف العمل بمطار سبها الدولي، حيث أكد وزير المواصلات بأن مصلحتي الطيران المدني والمطارات اتخذت كل التدابير لاستئناف الرحلات الجوية منه وإليه داخلياً وخارجياً بعد تأكيد وزارة الداخلية تأمينه من الداخل، وتعهد المكونات الاجتماعية الموجودة في محيط المطار عدم المساس بأمنه، وتقديمها التعهد لآمر المنطقة العسكرية سبها، الذي سيخاطب وزارتي الدفاع لتأمينه من الخارج والمواصلات لإعادة افتتاحه.

وفي الإطار نفسه أعلن النائب ” أحمد معيتيق” ترحيبه بأي مبادرة يقوم بها الأهالي في الجنوب تهدف لتقديم الخدمات للمواطنين في كل المجالات، وتسهم في تخفيف العبء عليهم، وأكد بأنه سيصدر تعليماتنه للجهات ذات العلاقة استئناف الرحلات الجوية من المطار وإليه خلال اسبوع.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً