«السرّاج» يستقبل رئيس المجلس المحلي تاورغاء وأعيان وحكماء المدينة

رحب الرئيس بالوفد، مؤكداً أن الحكومة لم تتوقف عن مساعي حل الأزمة وتوفير بيئة ملائمة لرجوع الأهالي إلى مدينتهم

عين ليبيا

استقبل رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج يوم أمس الأربعاء بمقر المجلس بمدينة طرابلس، رئيس المجلس المحلي تاورغاء عبد الرحمن الشكشاك، وعددا من أعيان وحكماء المدينة.

وقال أعضاء الوفد للرئيس، إنهم جاءوا لزيارته لثقتهم في انحيازه للحق واهتمامه بقضيتهم وحرصه على إنجاح الاتفاق بين تاورغاء ومصراته وهو قرار هام يدعمه الرئيس.

من هذا المنطلق، طالب أعضاء الوفد أن تسرع حكومة الوفاق الوطني في أخذ الخطوات اللازمة حتى يتمكن أهل تاورغاء من الرجوع إلى مدينتهم في أقرب وقت ممكن.

هذا وقد رحب الرئيس بالوفد، مؤكداً أن الحكومة لم تتوقف عن مساعي حل الأزمة وتوفير بيئة ملائمة لرجوع الأهالي إلى مدينتهم، وتم الترتيب مع رئيس المجلس المحلي تكليف شركة للقيام بأعمال الصيانة، واتخاذ إجراءات لتوفير العلاج السريع لمن يحتاجه، وفيما يخص مشكلة السيولة فالأزمة عامة، لكنه تم التنسيق عن طريق المصرف التجاري تاورغاء لتوفيرها على عجل، كما تعمل الحكومة على حلحلة بعض المشاكل وحل المختنقات رغم صعوبة الظرف وشح الموارد المالية.

وقال الرئيس إنه رغم محاولات بعض المعرقلين تأخير عودة آهالي تاورغاء لمدينتهم، إلا أنه يأمل أن تتحسن الأوضاع خلال الأيام القادمة متعهداً الوصول إلى حل سريع للأزمة.

ودعا الرئيس، إلى اجتماع الأسبوع المقبل مع منظمات المجتمع المدني تاورغاء وشباب المدينة لتوحيد الرؤى والأفكار وخلق فرص عمل لأبناء تاورغاء داخل المؤسسات الحكومية.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً